logo

د. سهيل دياب : ‘ نتنياهو ما زال يفكر بنفسه وبما يريده ولا يقبل أي شيء غير مقبول من قبله ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-12-2023 14:46:18 اخر تحديث: 23-12-2023 05:31:29

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. سهيل دياب - ناشط اجتماعي وسياسي .

وقال د. سهيل دياب في حديثه لقناة هلا : " الهدف من الزيارة التي قمنا بها أنا ونشطاء عرب ويهود من حراك نقف معا الى منزل الفنانة النصراوية دلال أبو امنة في العفولة ، الهدف هو أن نقول لعائلة الدكتور عنان عباسي وزوجته دلال أبو امنة أننا نقف معهم ومع مواقفهم ونؤيدهم ونشجب كل الوقفات العنصرية من مجموعة مقابل بيتهم منذ 16 أكتوبر . هم يقفون ليليا تحت شعار إقامة صلوات دينية ، ولكن الحقيقة أن المضامين في هذه الوقفات العنصرية هي مواقف عنصرية وفاشية معادية للعرب ومعادية لهذه العائلة . ولهذا ذهبنا هناك لنقول أن هناك وجه اخر لهذا المجتمع وهناك أيضا قوى يهودية جدية تعارض هذه الوقفات العنصرية ولنقول لها أننا معك " .

وأضاف د. سهيل دياب لقناة هلا : " ما يجري في قطاع غزة لا يهم اسم هذه الحملة او هذه الحرب ، ولكن مجرد جلب اقتراح لتغيير اسم هذه الحملة يدل على أن النقاش بين الجانب السياسي والجانب العسكري ما زال عميقا ، وأن نتنياهو ما زال يفكر بنتنياهو وما يريد نتنياهو ولا يقبل أي شيء غير مقبول من نتنياهو . هو يحاول تحضير ملفات من الان من الأجهزة العسكرية والاجهزة الاستخباراتية لما جرى في 7 أكتوبر لكي ينجو برقبته من نتائج أي تحقيق مستقبلي لما جرى في 7 أكتوبر . وباعتقادي أن هذا لن يفيده " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..