logo

بوتين: ‘روسيا مستعدة للدخول في محادثات بشأن أوكرانيا‘

تقرير رويترز
20-12-2023 15:53:27 اخر تحديث: 22-12-2023 10:01:36

(رويترز) - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا مستعدة للدخول في محادثات مع أوكرانيا والولايات المتحدة وأوروبا بشأن مستقبل أوكرانيا إذا كانوا يرغبون في ذلك لكن


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -  (Photo by Contributor/Getty Images)

 موسكو ستدافع عن مصالحها الوطنية.

وقال بوتين، الذي أرسل قوات إلى أوكرانيا في عام 2022، مرارا إنه مستعد للحديث عن السلام، على الرغم من أن المسؤولين الغربيين يقولون إنه ينتظر الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني قبل أن يبذل جهدا حقيقيا.

وقال بوتين خلال اجتماع لقادة الدفاع في موسكو "في أوكرانيا، هل أولئك الذين يتعاملون بعدوانية تجاه روسيا، وفي أوروبا والولايات المتحدة، هل يرغبون في التفاوض؟ دعوهم (يفعلوا ذلك). لكننا سنتفاوض بما يعود بالنفع على مصالحنا الوطنية".

وأوضح "لن نتخلى عما نملكه"، مضيفا أن روسيا لا تنوي القتال مع أوروبا. وتسيطر روسيا على حوالي 17.5 بالمئة من الأراضي المعترف بها دوليا كجزء من أوكرانيا منذ انهيار الاتحاد السوفييتي في عام 1991.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014 وقالت العام الماضي إن المناطق الأربع الإضافية في أوكرانيا التي تسيطر عليها قواتها جزئيا هي جزء من روسيا وتقول كييف إنها لن تركن إلى الراحة قبل طرد آخر جندي روسي من أوكرانيا.