logo

المرشح لرئاسة بلدية الناصرة شريف زعبي: ‘الحرب ستؤثر على التصويت في الانتخابات المحلية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2023 15:53:03 اخر تحديث: 21-12-2023 05:55:03

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت المهندس شريف زعبي المرشح لرئاسة بلدية الناصرة .

وقال المهندس شريف زعبي في حديثه لقناة هلا : " نصف الائتلاف الحكومي يؤيد تأجيل انتخابات السلطات المحلية ، وأنا شخصيا جاهز للانتخابات ، لكن أقولها بصراحة أن الحرب ستؤثر على المواطنين واستطلاعات الرأي تشير الى ركود متوقع نسبة التصويت في الانتخابات ، لأن الناس منشغلون بالحرب " .


وأضاف المهندس شريف زعبي لقناة هلا : " القانون يقول ان الانتخابات في 30.1 ، لكن اذا الحكومة أعطت أمرا بتأجيل الانتخابات الى 27.2 وجاءت لجنة الداخلية وصوتت بـ 75% على التأجيل ثم ذهبت للكنيست وصادقة الكنيست على التأجيل ، فهناك إمكانية أن تكون الانتخابات في 27.2 . ووزير الداخلية كالشخص الذي يقوم بعمل حسابات ، فهو يرى أن الليكود موقفه ليس واضحا " .


واكد المهندس شريف زعبي أن رؤساء أكبر 15 سلطة محلية في البلاد يرون أن الانتخابات في 30.1 أفضل لهم وأن احتمالات النجاح أكبر ، لهذا هم يشددون على الليكود وعلى قائمة غانتس " .

ومضى المهندس شريف زعبي بالقول لقناة هلا : " هذه الحرب مفصلية وسيكون لها تغيير في المنطقة والمجتمع الإسرائيلي ، وبرأيي أن قتل الأبرياء ليس حلا والحل السياسي هو الأفضل وفي النهاية سيصلون اليه . والحرب أثبتت من جديد أن القضية الفلسطينية هي لب الصراع العربي الإسرائيلي " .