logo

الدكتورة رهام جزماوي : ‘ الصحة النفسية هي أساس أي علاج جسدي ولا تقل أهمية عنه ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-12-2023 18:53:32 اخر تحديث: 20-12-2023 05:42:22

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت الدكتورة رهام جزماوي من ام الفحم وتسكن في حيفا . 

وقالت الدكتورة رهام جزماوي في حديثها لقناة هلا : " كل شيء يبدأ من النفس والصحة النفسية ، التقبل لذاتنا بأشكال مختلفة ، حتى اذا أخذنا تغيرات العمر فهي عمليا تغيرات تبدأ نفسية وبالتالي تُعكس على الشكل الخارجي ، لذا فان أي انسان تعرض لحادث واحتاج لترميم وجه أو أي جزء اخر بشكل طبي فهناك عمل كبير على الجانب النفسي لديه لا يقل أهمية عن العمل الترميم الشكلي للإنسان " .

وأضافت الدكتورة رهام جزماوي لقناة هلا : " بدأت مسيرة عملي في السلك التعليمي ، ثم أكملت تعليمي وحصلت على اللقب الثاني في الصحة العامة وطورن نفسي مهنيا وتعليميا وأكملت اللقب الثالث وأكملت أيضا شهادات أخرى تأهيلية ، والان أدرس موضوع المحاماة في تل أبيب " .

ومضت الدكتورة رهام جزماوي لقناة هلا : " كلما كانت الحصانة النفسية عند الطفل أعلى وأحسن وأقوى كانت مواجهة الطفل للتحديات أقوى وأفضل . ويمكن بلورة الحصانة النفسية عند الطفل من خلال البدء من البيت أن نوجه الطفل لحل مشاكله وألا ندافع عنه دوما " .