logo

وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى إسرائيل لبحث ‘المرحلة التالية‘ من حرب غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-12-2023 11:18:30 اخر تحديث: 18-12-2023 11:49:26

قال مسؤولون، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وصل إلى إسرائيل، يوم الاثنين، لإجراء محادثات "من المتوقع أن تركز على إنهاء إسرائيل في نهاية المطاف


(Photo by Drew Angerer/Getty Images)

للحرب المكثفة في غزة والانتقال إلى صراع محدود ومركز بدرجة أكبر". 

وبالنسبة لأوستن، تمثل الزيارة "عملية موازنة دقيقة". وقد "أيّد بثبات حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" في أعقاب الهجمات المباغتة التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول ، لكنه أصبح صريحا بشكل متزايد بشأن محنة المدنيين في غزة وارتفاع الخسائر في الأرواح اثر الضربات الإسرائيلية . 

وقال مسؤول عسكري أمريكي كبير للصحفيين المسافرين مع أوستن إنه "من المتوقع أن يناقش التخطيط الإسرائيلي للانتقال إلى المرحلة التالية من الحرب في محادثاته مع كبار القادة الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت". 

وقال المسؤول : "ما ترونه فيما يتعلق بالعمليات البرية عالية الكثافة بالإضافة إلى الضربات الجوية اليوم لن يستمر إلى الأبد. إنها مرحلة واحدة من الحملة".

وأضاف : "لدينا مصلحة في دعم الإسرائيليين في التخطيط لما ستبدو عليه المرحلة الانتقالية عندما يتخذون قرارا بضرورة إنهاء العمليات البرية الكبرى ويكونون مستعدين للانتقال".



 (Photo by Ashraf Amra/Anadolu via Getty Images)