logo

رايان إير تعتزم التوسع في المغرب بطائرات ومسارات جديدة

تقرير رويترز
15-12-2023 11:45:47 اخر تحديث: 15-12-2023 15:28:28

دبلن (تقرير رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير في رايان إير يوم الأربعاء إن الشركة تعتزم زيادة رحلاتها الجوية الصيفية الداخلية والخارجية بالمغرب بمقدار الثلث في عام 2024


(Photo by Omar Havana/Getty Images)

ونقل تسعة ملايين مسافر على مدار العام، مما يعكس "الإمكانات الهائلة" لوجهتها الأفريقية الوحيدة.

وستسيِّر الشركة الرائدة في مجال الطيران منخفض التكلفة، وهي أكبر شركة خطوط جوية في أوروبا من حيث عدد الركاب، رحلات داخلية في المغرب لأول مرة العام المقبل، لتربط تسع مدن، مع إضافة 24 مسارا دوليا آخر بين المغرب وثماني دول أوروبية.

وستضيف طائرتين جديدتين إلى طائراتها بمطار طنجة ليصبح القاعدة الرابعة لشركة الطيران الأيرلندية في المغرب.

ويأمل مسؤولون مغاربة في جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، ارتفاعا من 11 مليونا العام الماضي. وفي عام 2019، استقبل المغرب 13 مليون زائر.

وقال إيدي ويلسون، رئيس شركة رايان إير داك، أكبر شركة في المجموعة "أعتقد أن هناك إمكانات هائلة"، مشيرا إلى عدم وجود الطابع الموسمي للسفر إلى المغرب بسبب عدد المغتربين الذين يسافرون بانتظام إلى بلادهم ونمو السوق باعتبارها وجهة غير مرتبطة بموسم قضاء العطلات الأسبوعية بالنسبة للسائحين الأوروبيين.

وقال لرويترز عبر الهاتف "أرى أنها سوق كبيرة حقا بالنسبة لنا".

وأضاف أن الحصول على تراخيص للطيران الداخلي في دولة غير أوروبية يعد إنجازا لشركة طيران أوروبية وسيساعد رايان إير على الاستفادة بشكل أفضل من الطائرات، مع الاستفادة أيضا من السياحة الداخلية للطبقة المتوسطة المتنامية.