logo

عودة بشارات: ‘ ايزنكوت أكثر اعتدالا من غيره - وما جرى في الشهرين الماضيين في غزة هو نوع من الانتقام‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-12-2023 14:25:34 اخر تحديث: 08-12-2023 18:06:31

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت الكاتب والمحلل السياسي عودة بشارات .

وقال الكاتب والمحلل السياسي عودة بشارات في حديثه لقناة هلا: " لا يمكن التكهن ان كان اتجاه ايزنكوت بعد فقدانه لابنه سيتغير نحو التشدد أو نحو السعي لمفاوضات مع الفلسطينيين ، فهذا الأمر متروك للمستقبل ، حتى نعرف كيف أثرّ به موت نجله . ولكن من ناحية أخرى ، نحن نرى أن هناك أكثر من غمز بالنسبة لموقف نتنياهو ، فبينما ابن ايزنكوت قُتل في الحرب فان ابن نتنياهو ليس موجودا هناك . وبالنسبة للمستقبل فأنا أرى أن ايزنكوت أكثر اعتدالا من غيره ، وسندع المستقبل يخبرنا أكثر مما نتنبأ به " .


واضاف الكاتب والمحلل السياسي عودة بشارات لقناة هلا : " الأهداف التي وضعتها إسرائيل وهي تضع دائما أهدافا عالية وصعبة التحقيق مثل القضاء على حماس ، وأنا لا أعتقد أن هناك أي موضوعي في إسرائيل او حتى في العالم يعتقد أنه يمكن أن يتحقق ذلك ، لانه عندما نراجع الزمن السابق ونرى أن إسرائيل قضت على الشيخ ياسين والرنتيسي والعديد من قادة حماس ، ولكن هذا التنظيم اوجد لنفسه قادة اخرين الذين يواصلون ما فعله السلف . ولذلك من الصعب تحقيق هذا الهدف ، ولذلك فانني أرى أن ما جرى في الشهرين الماضيين هو نوع من الانتقام الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي " .

لمشاهدة المقابلة كاملة على قناة هلا اضغطوا على الفيديو أعلاه ..