logo

يوم دراسي لمعلمي اللغة العبرية في مدارس الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-12-2023 14:47:00 اخر تحديث: 07-12-2023 14:58:21

عُقد أول أمس الثلاثاء 06/12/2023 في كلية وثانوية العلوم والتكنولوجيا الناصرة يوم دراسي لمعلمي اللغة العبرية في مدارس الناصرة ،



 تصوير ادارة المدرسة


 بمشاركة مدراء المدارس والمفتشين في لواء الشمال. 

شمل هذا اليوم دعوة كل معلمي ومعلمات اللغة العبرية الموجودين في سلك التعليم في مدارس الناصرة بهدف إطلاعهم على المنهاج التعليمي الجديد وآخر المستجدات فيه ومناقشة جميع التغييرات والتحديات الموجودة في تعليم اللغة العبرية على جميع المستويات.

افتتح اللقاء مدير المدرسة الاستاذ حنا ابو العسل حيث رحب بجميع الحضور منوهاً لأهمية انعقاد مثل هذه الايام كما تطرق بكلمته إلى القفزة النوعية التي تمر بها كلية وثانوية العلوم والتكنولوجيا من حيث التخصصات الجديدة وخصوصاً البرنامج التعليمي الوحيد والفريد من نوعه في المجتمع العربي الذي يتيح للطلاب المنتسبين اليه بالتعلم بالمسار الاكاديمي إلى جانب التعليم في المدرسة. 

كما قام مفتش مدارس الناصرة الاستاذ طارق قدح بالترحيب بالحضور ، مباركاً هذا اللقاء الذي يُركز على اهمية اكتساب طلابنا للغة ثانية كاللغة العبرية. 

اما السيدة سامية بصول مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة فقد أثنت على الحضور الكبير وأكدت على تعزيز التعاون الجاد بين المؤسسات التعليمية وبين البلدية وتوطيد الثقة المتبادلة بين جميع الجهات المعنية كما أشادت على التقدم الكبير والملموس التي تمر به كلية وثانوية العلوم والتكنولوجيا وعلى العمل التربوي الجبار الذي يُبذل من قبل المسؤولين فيها . 

اما الدكتور هاني موسى، مفتش اللغة العبرية بلواء الشمال شكر جميع القائمين على هذا اليوم كما شكر المعلمين والمعلمات المشاركين، وأكد على اهمية تكاتف الجهود والعمل المتواصل من اجل تخطي الصعوبات التي يواجهها طلابنا . ثم قام بعرض معطيات حول المنهاج الجديد ومدى اهمية وجود مواد وطرق تدريسية جديدة مواكبة للعصر . 

فيما بعد شارك المعلمون في المراحل العمرية المختلفة بورشات تعلّمية نوعية أدارها طاقم مرشدات اللغة العبرية في وزارة المعارف حيث أثروا الحضور بجميع المعلومات والمعطيات المطلوبة في المنهاج الجديد وكل ما يتعلق بالوسائل التعليمية وإستراتيجيات التدريس كما تطرقوا لكل التغييرات خصيصاً التغييرات في منظومة امتحانات البجروت.