logo

المحامي رضا جابر وسائد عيسى يتحدثان عن آخر تطورات أحداث الحرب في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-12-2023 18:03:47 اخر تحديث: 06-12-2023 07:00:05

نفذ الجيش الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أعلن عن مقتل عدد من جنوده في المعارك الدائرة في القطاع المحاصر .

وقالت مصادر فلسطينية، إن اشتباكات ضارية اندلعت في عدة محاور، من بينها محيط جباليا والشجاعية وخان يونس. كما أطلقت الفصائل الفلسطينية، الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية، اذ سقطت خمس قذائف في مناطق مفتوحة في منطقة بئر السبع في رشقة صواريخ تم اطلاقها صباح الثلاثاء.

وقد نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن إسرائيل أقامت نظاما كبيرا من المضخات قد يستخدم لغمر الأنفاق التي تستخدمها حركة حماس أسفل قطاع غزة في محاولة لإخراج مقاتليها منها .

من جانبه، قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، خلال قمة لمجلس التعاون الخليجي في الدوحة، إن " قطر تدعو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إجبار إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات بخصوص الحرب في غزة" .

التوتر بقي سيد الموقف أيضا على الحدود مع لبنان، ففي الوقت الذي أعلن فيه حزب الله عن مسؤوليه عن اطلاق قذائف تجاه الأراضي الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهدافه لمواقع لحزب الله في عمق الأراضي اللبنانية .

للحديث عن آخر التطورات في قطاع غزة وشمالي البلاد، ميدانيا، وعلى الصعيد السياسي استضافت قناة هلا، سائد عيسى – رئيس اللجنة الشعبية في كفرقاسم، والمحامي رضا جابر - الباحث والمختص بالقانون والجريمة .