logo

فنان نصراوي يبعث رسالة لنتنياهو عبر بانيت : ‘ أوقف الحرب – لا تستمع لأصوات التحريض ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-12-2023 07:54:32 اخر تحديث: 07-12-2023 07:56:18

بعث الفنان سليم محمد السعدي من الناصرة، مدير جمعية " لوخات بلا حدود " رسالة مفتوحة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، عبر موقع بانيت، دعاه فيها الى وقف الحرب في قطاع غزة.


تصوير: سليم محمد السعدي 

وقال السعدي في رسالته : " رسالتي الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أنقل اليك رسالتي هذه كي تراجع حسابتك السياسية في الدولة والمنطقة والعالم. ان تعنتك في اشعال حروب كونية على حساب اقتصاد الدولة واهدار ميزانيتها في الحروب التي لا تؤتي نفعا لاحد بل العكس تدمرها، كانت الفرصة معك وقد اهدرتها برفضك للسلام وعملت حسب ما يمليه عليك من انضموا لحكومتك وحولت الدولة لنزاعات وفتن بدل العمل على تقوية مشروع السلام والبناء".

" إحلال السلام "

وأضاف السعدي مخاطبا نتنياهو : " أنت مختص بالاقتصاد، لكنك للاسف الشديد كل ما عملته ذهب كالنار في الهشيم. ادعوك الى تغيير سياستك والعمل على قضية احلال السلام العادل المبني على أسس، وتطهير حكومتك من اشخاص عديمي الفهم والعقل كما جاء في اشعيا النبي لا تصم اذانك بل اصنع سلاما ومحبة بين الشعوب. الجو السائد في العالم يدعو للقلق وخطير جدا. لا تستمع لاصوات التحريض والقمع في حكومتك، غدا سيحاسبك التاريخ. ان تاجيج الحروب والقتل مناف للشرع والدين والشرائع نصت على محاسبة القاتل والمجرم، وهناك مؤسسات الصلاحية بيدها فلا تكن يداك ملطخة بدماء الابرياء بحجة " الدروع البشرية ". هذا ليس من شيم الرجال ان يقتل اطفال ونساء وشيوخ بدعوة انهم دروع بشرية. اتمنى ان تتخلى عن هذه الاعمال التي ترفضها الشرائع السماوية ".


" آمل ان تصل رسالتي "

ومضى السعدي يقول :" نحن في رابطة الفنانين وجمعية لوحات بلا حدود ندعوك الى التعقل ووقف شلال الدم النازف والاحتكام الى العدل والقانون حينها ستنعم المنطقة بالامن والسلام والعيش المشترك. امل ان تصل رسالتي اليك لوقف المجازر والقتل قبل فوات الأوان. الامل موجود ويد السماء هي من ستنتصر كل البشر يخطئون وخيرهم من اصلح اخطائه ".













رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو - تصوير بانيت