logo

جانتس يزور مركز الطوارئ في كفر قاسم: ‘رؤساء السلطات المحلية العربية يديرون الأمور بمسؤولية كبيرة‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-12-2023 17:55:00 اخر تحديث: 04-12-2023 19:07:41

زار اليوم الوزير بيني جانتس مركز الطوارئ الذي اقامته وزارة المساواة الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة القطرية للسلطات المحلية في كفر قاسم .


تصوير مكتب الناطق بلسان وزارة المساواة

وخلال الزيارة التقى جانتس مع مدير عام وزارة المساواة الاجتماعية مئير بينج ، ومع رؤساء سلطات محلية عربية واستمع منهم الى التحديات التي تواجه السلطات والمواطنين بشكل عام ومنذ ابتداء الحرب بشكل خاص . وشكر الوزير الحضور وبارك لهم " جهودهم بالوقوف وقفة صامدة في هذه الفترة التي بها الكثير من الصعوبات والمدنية الامنية والاقتصادية " .

وقال الوزير بيني جانتس :" أحداث السابع من أكتوبر ضربت المجتمع الاسرائيلي كله ، وللأسف قتل خلالها وأصيب واختطف الكثير من المواطنين اليهود والعرب " . وتابع :" نحن ندير الحرب ضد منظمة ارهابية قاتلة والانتصار بها مهم جدا لنا جميعا ، لدينا الكثير من المهام وفقط معا نستطيع تحقيق هذه المهام ، أود ان أشكر رؤساء السلطات المحلية العربية الذين يديرون الامور بمسؤولية كبيرة كجزء لا يتجزأ من المجتمع الاسرائيلي " .

 بدوره ، قال مدير عام وزارة المساواة الاجتماعية : " نحن نرى قيادة مسؤولة في المجتمع العربي ورؤساء السلطات ، وأؤمن ان هذه فرصة لتقريب المجتمعات .ويجب ان نهتم بان تكون هذه الاحداث قد قربت بين العرب واليهود وليس العكس " .