logo

3 قتلى و 13 مصابا بعملية اطلاق نار في القدس - الشرطة : ‘المنفذان من شرقي القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-11-2023 05:48:00 اخر تحديث: 04-12-2023 21:39:52

أصيب صباح اليوم الخميس 6 مواطنين بجراح وصفت بين متوسطة الى خطيرة ، اثر تعرضهم لاطلاق نار بمدخل مدينة القدس.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة بانه " تم قبل قليل تلقي بلاغ حول إطلاق نار في مدخل مدينة القدس (بإتجاه المحطة المركزية) على اثرة أصيب عدد من الضحايا".

وأضاف : "تم تحييد المشتبهين في إطلاق النار على الفور. قوات كبيرة من الشرطة متواجدة في مكان الحادث".

على صعيد متصل، أفاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء ، صباح اليوم الخميس ، بان طواقم الاسعاف تقوم بتقديم العلاج لعدد من المصابين في القدس ، اثر تعرضهم لإطلاق نار .

مصادر طبية : مقتل شابة
وأفادت مصادر طبية ان شابة لقيت مصرعها وان 5 اصيبوا اصابات خطيرة وواحد باصابة متوسطة وآخر اصابة طفيفة . وأفادت الشرطة انه تم اغلاق شارع رقم 1 من مفرق موتساه باتجاه القدس .

وأفادت وسائل اعلام عبرية ان منفذي العملية اطلقا النار من بندقية " ام 16 " باتجاه مجموعة من الأشخاص كانوا يقفون في محطة .

وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان لاحق : " هذا الصباح حوالي الساعة 07:40 تم تلقي بلاغ حول إطلاق نار وقع عند تقاطع جفعات شاؤول على طريق الخروج من القدس، حيث قام مشتبهان اللذان وصلا إلى مكان الحادث في سيارة مسلحة وقاما بإطلاق النار على المدنيين في محطة الحافلات، حيث تم تحييدهما على يد افراد الأمن المدني الذي كان قريبا من المكان" .

واضاف البيان : " نتيجة إطلاق النار على يد المشتبهين، هناك عدد من الضحايا في الساحة يتم تقديم العلاج الطبي على يد الطواقم الطبية، بينهم إصابات خطيرة ومتوسطة" .

وختم بيان الشرطة : " قام العديد من قوات الشرطة بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان، بإغلاق مكان الهجوم حيث بدأ افراد الشرطة بنشاط مسح وتفتيش لاستبعاد متورطين إضافيين، في هذا الوقت، تقوم شرطة القدس بإجراء تقييم للوضع في مكان الحادث " .

ارتفاع عدد القتلى الى ثلاثة

لاحقا أعلنت الطواقم الطبية عن وفاة أحد المصابين بالعملية مما رفع عدد القتلى الى ثلاثة، فيما يتلقى 6 آخرين العلاج في المستشفيات في القدس.

الشرطة : " 13 مصابا بالعملية في القدس – من بينهم 3 بحالة خطيرة "

وقال المتحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية في بيان حول العملية " ان 16 شخصا أصيبوا بالعملية في القدس، اذ تم إقرار وفاة ثلاثة منهم ". 
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة في البيان " ان 3 من بين المصابين حالتهم خطيرة، ومن بين المصابين مصابين بحالة هلع ".

وأوضح المتحدث بلسان الشرطة " أن منفذي العملية من سكان شرقي القدس، وقد تم تحييدهما وتصفيتهما من قبل جنديين كانا في المكان ومواطن آخر اذ أطلقوا النار عليهما ".

كما قال المتحدث بلسان الشرطة " ان المنفذين وصلا الى مكان العملية بسيارة وبحوزتهما بندقية " ام 16 " ومسدس، وقد عثرت الشرطة على ذخيرة في السيارة". 
جدير بالذكر انه وصل الى مكان العملية المفتش العام للشرطة كوبي شبتاي، وقائد لواء القدس في الشرطة دورون ترجمان.


تصوير الشرطة