logo

مريم سليمان عمري : ‘ هناك خامات جيدة في المجتمع العربي ولكن لا تجد من يحتضنها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-11-2023 15:58:47 اخر تحديث: 26-11-2023 09:07:48

يعمل نادي ارطا في مدينة الناصرة على توفير بيئة آمنة ومحفزة للشباب والشابات من مختلف الأجيال ليعبروا عن انفسهم بحرية والهامهم للتغلب على التحديات


بروح إيجابية وابداعية، وذلك من خلال مختلف البرامج والنشاطات التي يدأب النادي على توفيرها خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها خلال الفترة الحالية.

للحديث اكثر عن هذا النادي، أهدافه وبرامجه المختلفة التي يوفرها ، استضافت قناة هلا مديرة النادي مريم سليمان عمري .

"برامج عديدة مجانية"
وقالت مريم سليمان عمري : " أقمنا هذ النادي قبل حوالي 4 سنوات ، وجاءت الفكرة من مجموعة شباب وصبايا كانوا طلابا لدينا في دورات رسم ، ورأينا أنهم يمتلكون طاقات كبيرة ولكن يجب ان يتم احتوائهم ، فأقمنا النادي الذي نقوم من خلاله بعمل برامج عديدة مجانية ، نرسم في الطبيعة وفي ساحة العين وفي السوق والنادي يضم فنانين من عدة قرى عربية " .

"دعم أعضاء النادي"
وأضافت مريم سليمان عمري  : " مع بداية الحرب حاولنا دعم أعضاء النادي عن طريق مواقع التواصل واقمنا لقاء عن بعد عن طريق الزوم اشترك به أكثر من 60 شخصا ، وهذا الشهر سنقوم ب 3 برامج وهي لقاء عبر الزوم وعرض فيلم سينمائي ومعرض لطلابنا وطالباتنا يعرضون به لوحاتهم " .

" برامج وجدانية "
وتابعت : " هناك اقبال كبير جدا وحب لهذه البرامج وبرامجنا كلها وجدانية تقدم بشكل تطوعي بالكامل و
هذه اللقاءات تعطي فرصة للشباب والشابات للتعبير عن نفسهم في هذه الفترة وتعطيهم دعم نفسي" .


وأنهت مريم سليمان عمري : " هناك خامات جيدة في المجتمع العربي ولكن لا تجد من يحتضنها ومثل هذا النادي يحتضن هؤلاء ويعطيهم الدعم " .