logo

أصحاب محال تجارية في الناصرة : ‘ الأوضاع الاقتصادية صعبة للغاية ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-11-2023 19:19:22 اخر تحديث: 24-11-2023 09:09:28

ألقت الحرب بتبعاتها الاقتصادية وآثارها المالية، على الحركة الشرائية في شتى أرجاء البلاد، وذلك ما يظهر جليا في معطيات تكشف عنها أسبوعيا شركات تعمل في مجال بطاقات الاعتماد ...


قناة هلا، سألت أصحاب محال تجارية في الناصرة ان كانوا يشعرون بتراجع الاقبال والشراء من محالهم في ظل الظروف الراهنة ... لنستمع الى التجار من الناصرة ... 

وقال جمعة جمعة صاحب محل تجاري في الناصرة في حديثه لقناة هلا : " الوضع قاس جدا حيث أن الأسعار ارتفعت كثيرا ، هناك نقص في المنتجات المستوردة كما أن أسعارها ارتفعت كثيرا على أصحاب المحلات حيث لم نعد نعمل كما يجب ، فالشيء الذي كان سعره 5 شيقل أصبح اليوم بـ 15-20 شيقل ، ونعاني كثيرا " .

وأضاف جمعة جمعة لقناة هلا : " كان يعمل لدينا عمال من الضفة الغربية وبسبب الحرب لا يستطيعون الدخول للبلاد ، الأمر الذي زاد من الأمور صعوبة علينا ، واضطررنا للعمل بأيدينا . ونحن بحاجة الى دخول عمال من الضفة ، لأن الأمر أصبح متعبا جدا علينا " .


من جانبه ، أوضح حبيب شباط صاحب محل تجاري في الناصرة في حديثه لقناة هلا ، أوضح أن " ظروف العمل حاليا صعبة جدا ، لا يوجد واقبال ولا مناسبات ، حيث أن طبيعة عملنا تعتمد على الأفراح والمناسبات ، ومنذ بداية الحرب تم الغاء الكثير من المناسبات ، والان ننتظر تحسن الأوضاع وانتهاء الحرب " .

وأضاف حبيب شباط لقناة لها : " تأثير الحرب علينا كان بنسبة 100% لأن الخسارة اشتملت على خسارة بضاعة وزبائن ودخل يومي ، حيث أننا نبيع بأرقام زهيدة جدا لا تكفي مصاريف المحل حتى " .