logo

الشرطة: ‘ تصريح مدع ضد مشتبهة من شرقي القدس بدعم حماس والتحريض للعنف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-11-2023 15:02:24 اخر تحديث: 23-11-2023 15:32:41

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قام افراد شرطة لواء القدس بإلقاء القبض على مشتبهة من سكان شرقي القدس،


صورة للتوضيح فقط - تصوير الشرطة

والتي قامت بنشر كلمات سخرية، ودعم منظمة حماس وأعمالها القاتلة، ومع إنتهاء التحقيق تم تقديم تصريح مدعٍ اليوم تمهيداً لتقديم لائحة إتهام ضدها خلال الأيام المقبلة " .

واوضح بيان الشرطة : " قام افراد مركز شرطة شعفاط في لواء القدس قبل نحو أسبوعين بإلقاء القبض على مشتبهة من سكان بيت حنينا شرقي القدس وهي في الأربعينيات من عمرها، حيث قامت بنشر كلمات دعم لمنظمة حماس على شبكات التواصل الإجتماعي . ومن بين أمور أخرى، نشرت المشتبهة توثيق إختطاف منظمة حماس لسيدة مسنة من منزلها وكتبت قائلة: "أنت ميتة، كوميديا ​​سوداء، المرأة العجوز سعيدة، عاشت الحدث قبل وفاتها لم أضحك بهذه الطريقة منذ عام " .

واضاف بيان الشرطة : " في منشورات أخرى، قامت المشتبهة بنشر توثيق لشباب يهربون من الحفل أثناء إطلاق النار عليهم وكتبت: “الحمد لله نسجد لله ونقول شكرا”، وفي منشور آخر نشرت توثيقا لإرهابيين يتجولون في التجمعات المحيطة بغزة وقالت في كلماتها: "أشعر وكأنني في فيلم، المخرجة والمراسلة فلسطينية والأبطال من غزة"..
وكشف التحقيق في مركز شرطة شعفاط أيضاً أن المشتبهة قامت بتوزيع مقاطع فيديو دعائية كاذبة حول دولة إسرائيل والفظائع التي إرتكبها الإرهابيون في 7 أكتوبر " .

وتابع بيان الشرطة : " تم تمديد توقيف المشتبهة من حين لآخر في المحكمة، واليوم، ومع إنتهاء التحقيق وتشكيل قاعدة أدلة وبينات تم تقديم تصريح مدعٍ ضدها في المحكمة، ومن ثم تم تمديد توقيفها حتى يوم 27/12، ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة إتهام ضدها في الأيام المقبلة" .