logo

الدكتور محمد عواد: ‘ يتم تحضيرنا في المستشفيات لاستقبال أعداد كبيرة من الجرحى ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-11-2023 15:58:20 اخر تحديث: 18-11-2023 20:02:49

في ظل الظروف الحالية، كرس الدكتور محمد عواد المتخصص في طب الطوارئ بمدينة حيفا ومتطوع في "ايحود هتسلا" وأيضا في مركز الزهراوي الطبي بمدينة طمرة،


كرس وقته وجهوده لتقديم الرعاية الطبية للآخرين في الحالات الطارئة واوقات الضرورة مدفوعا برغبة قوية في تخفيف الام ومعاناة الاخرين، ومظهراً تفانيا في خدمة الإنسانية. 

للحديث اكثر عن عمله واهميته في تقديم الرعاية الصحية للآخرين، استضافت قناة هلا الدكتور محمد عواد من طمرة .

وقال الدكتور محمد عواد في حديثه لقناة هلا : " منذ بداية الحرب يتم تحضيرنا في المستشفى لاستقبال أعداد كبيرة من الجرحى ، التي لم يسبق أن تعاملنا معها ، بطرق سريعة وناجحة لإنقاذ حياتهم . ويتم تحضيرنا لحالة امتداد الحرب على الجبهة الشمالية أو في كل الدولة ، ونحن مجبرون أن نكون جاهزين في حال احتاجونا " .

وأضاف الدكتور محمد عواد لقناة هلا : " الإصابات في فترة الحرب ليست كالاصابات اليومية التي نتعامل معها ، حيث أننا نتعامل مع إصابات غير معتادين على معالجتها الأمر الذي يتطلب منا معرفة أكثر في المجال لأننا في الحياة الطبيعية لا نواجه هذه الأشياء " .

ومضى الدكتور محمد عواد بالقول : " أكثر الأقسام صعوبة في كل المستشفيات هو قسم الطوارئ ، لأن الطبيب يتعامل مع كميات إصابة غير متوقعة ، الأمر الذي يتطلب مجهودا كبيرا ، وتتعامل مع أشخاص مختلفين قد لا يقدر أحدهم أنك تعمل منذ أكثر من 10 ساعات متواصلة " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..