logo

الناشط نمر غانم والطالبان أحمد خطيب وكارين شريتح : ‘ قمنا بتوسيع فكرة التطوع لمساعدة المزارعين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-11-2023 15:05:20 اخر تحديث: 19-11-2023 19:52:17

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت نمر غانم ناشط سياسي واجتماعي من بلدة زيمر والطالب أحمد خطيب والطالبة كارين شريتح .

وقال الناشط نمر غانم في حديثه لقناة هلا : " الحرب التي تدور هذه الأيام لها تأثيرات في جميع مجالات الحياة ، ونحن كمجتمع عربي تأثرا كثيرا وبالذات في مجال الزراعة ، حيث هنالك تأثير مباشر وتأثير اخر غير مباشر يأتي لاحقا .

التأثير المباشر يكمن في أننا في قرية زيمر نعتمد كثيرا على الزراعة ، وكان المزارعون يرتكزون في أعمالهم على المزارعين الأجانب من تايلند وعلى عمال الضفة الغربية ، وبعد أحداث 7 أكتوبر عمال تايلند هربوا الى بلادهم وعمال الضفة لا يستطيعون الوصول للبلاد " .

وأضاف الناشط نمر غانم : " صاحب فكرة التطوع الدكتور زياد خليلية واخوه رياض بادرا بالفكرة ونشراها وأنا أعجبتني وبدأنا في توسيع الدائرة ، ثم توجهنا للمزارعين وحاولنا مساعدة الفلاحين حيث شاهدنا عمق الأزمة في نقص الايدي العاملة لديهم ، ثم تواصلت مع مديرة المدرسة الثانوية الزراعية في زيمر وباركت الفكرة وساعدتنا بـ 50 طالبا من المدرسة لمساعدة المزارعين " .

من جانبه ، قال الطالب أحمد خطيب في حديثه لقناة هلا : " شاركت في قطف الزعتر والخيار مع المزارعين ، ففي المدرسة يوجد تخصصان هما تربية النحل وعلم التغذية ، كما أننا نقوم بزراعة دفيئات حسب الموسم " .
وأضاف الطالب أحمد خطيب : " أنا في تخصص تربية النحل في المدرسة الثانوية الزراعية " .


بدورها ، قالت الطالبة كارين شريح لقناة هلا : " شاركت مع الطلاب في قطف الخيار ، وقد شعرنا من هذه التجربة بمدى الجهود الذي يبذله المزارعون والعمال في الزراعة . وقد رأينا في المزرعة التي قمنا بمساعدة صاحبها أن صاحب المزرعة تضرر كثيرا من نقص الايدي العاملة " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..