logo

الشرطة: ‘تصريح مدع ضد مشتبه بالقاء عبوة ناسفة إتجاه افراد الشرطة في شرقي القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-11-2023 08:57:25 اخر تحديث: 16-11-2023 17:55:23

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أنهت شرطة لواء القدس التحقيق ضد المشتبه


 تصوير الشرطة

الذي تم إلقاء القبض عليه بعد أن قام بإلقاء عبوة أنبوبية ناسفة بإتجاه افراد الشرطة في شرقي القدس، واليوم سيتم تقديم لائحة إتهام ضده" .

واضاف بيان الشرطة : " في يون 10.10.2023، وبعد أيام قليلة من اندلاع الحرب، قام افراد شرطة لواء القدس، بصد أعمال شغب عنيفة التي وقعت في حي الطور في شرقي القدس.
 في إطار نشاط ضد أعمال الشغب، قام حرس الحدود برصد مشتبه الذي قام بإلقاء عبوة أنبوبية ناسفة بإتجاههم، حيث قام أحد افراد وحدة مكافحة الجريمة برصد المشتبه وإطلاق النار بإتجاهه، مما أدى إلى إصابته، ومن ثم ولاذ المشتبه بالفرار من مكان الحادث، دون وقوع إصابات أو اضرار لافراد الأمن" .

وأردف بيان الشرطة : " في بداية الشهر، قام افراد الشرطة السريون لمكافحة الجريمة في شرطة لواء القدس بإلقاء القبض على مشتبه للاشتباه بقيامه بأعمال شغب، حيث تم تمديد تمديد توقيفه، وهو من سكان شرقي القدس يبلغ من العمر (25 عاما)، من وقت لآخر في المحكمه، ومع إنتهاء التحقيق وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبه، تم تقديم تصريح مدعٍ ضده في الأيام الأخيرة، واليوم من المتوقع تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة العامة في لواء القدس".

 وختم بيان الشرطة : " ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد التهديدات ومثيري الشغب التي تمس قوات الأمن أو المدنيين للخطر، والعمل على الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور" .