logo

أهال من أم الفحم : ‘ توقف الحرب وتحسن الوضع الأمني سيفتح المجال أمام عودة الكثيرين لأعمالهم‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-11-2023 19:19:44 اخر تحديث: 14-11-2023 07:30:31

أعرب أهالي من أم الفحم عن أملهم ان تنتهي الحرب بسرعة، وأن يعود الناس لحياتهم الطبيعية، وذلك بعد ان دخلت الحرب يومها الثامن والثلاثين ...


الأهالي قالوا لقناة هلا انه في حال توقف الحرب وتحسن الوضع الأمني، فان ذلك سيفتح المجال أمام عودة الكثيرين لأعمالهم التي تعطلوا عنها، وهو ما سيحسن من الوضع الاقتصادي لديهم ... اليكم المقابلات من أم الفحم ...

وقال محمود محاجنة في حديثه لقناة هلا : " الوضع صعب جدا ، الناس كلها تعاني ونتمنى أن يتغير الوضع للأفضل . الحياة والروتين اليومي تغير كثيرا ، فالناس اليوم تعاني من أوضاع مالية صعبة " .
وأضاف محمود محاجنة : " أكثر ما يقلق المواطنين اليوم هو الوضع الأمني ، ونأمل أن تنتهي الحرب بأسرع وقت وتعود الحياة لطبيعتها " . 


أما مصطفى حصري فقد قال لقناة هلا : " الوضع الاقتصادي للمواطنين صعب جدا ، ففي ظل الحرب أغلب المواطنين باتوا بدون عمل خاصة أن أصحاب العمل أخرجوا العمال والموظفين لاجازة غير مدفوعة " .

وأضاف محمود حصري :" الروتين اليومي للحياة لم يعد كالسابق ، فحتى لو أقاموا الاعراس لن تجد الفرحة على وجوه المواطنين كالسابق " .
وأكد حصري أن " ام الفحم تعاني من قلة الملاجئ ، حتى الموجودة في المدارس ليست جاهزة . أما بالنسبة للأسعار فهي خيالية وتزيد من معاناة المواطنين ، أطلب من التجار أن يرحموا الناس " .


بدوره ، أوضح محمد أبو حسين لقناة هلا أن " الأوضاع صعبة للغاية في ام الفحم وفي كل الدولة بسبب الحرب . الأوضاع على كافة الأصعدة تغيرت ، فلم تعد هناك زيارات متبادلة بين المواطنين" . 
وتابع أبو حسين قائلا لقناة هلا : " الأوضاع الاقتصادية صعبة جدا على المواطنين ، فهناك عائلات لم يعد لديهم في البيت شيء يأكلونه " .