logo

الشرطة : ‘ تمديد اعتقال مشتبهين من شرقي القدس بالتحريض لأعمال عنف ودعم الارهاب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-11-2023 14:11:40 اخر تحديث: 09-11-2023 14:42:26

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أنهت الشرطة في لواء القدس التحقيق مع فلسطينيين ،


 تصوير الشرطة

حيث تم إلقاء القبض عليهما في وقت سابق من هذا الأسبوع في نشاط واسع النطاق ضد مثيري الشغب، والمحرضين في مخيم شعفاط وعناتا بعد أن قاموا بنشر تصريحات تهديد وتحريض ودعم الإرهاب، حيث تم إلقاء القبض على أحدهم على يد افراد الشرطة أثناء إجراء مقابلة مع وسائل الإعلام الفلسطينية، واليوم سيتم تقديم لوائح إتهام ضدهما قي المحكمة العسكرية" .

وأوضح بيان الشرطة في التفاصيل : " في اطار نشاط قام به افراد الشرطة، وحرس الحدود في القدس، حيث تم إلقاء القبض على 23 مشتبهاً في مخيم شعفاط وعناتا، في وقت سابق من هذا الأسبوع للإشتباه بتورطهم في أعمال شغب عنيفة، وإلقاء الحجارة، وأعمال تحريضية إرهابية، ودعم منظمة حماس . 

في إطار النشاط، قامت الشرطة بإجراءات ضد المشتبهين للإشتباه بتورطهم باعمال شغب عنيفة في مخيم شعفاط وعناتا، وعلى طول السياج الأمني، وكذلك في نشر منشورات وتصريحات تحريضية، ودعم الأنشطة الإرهابية لمنظمة حماس " .

ومضى بيان الشرطة : " في إطار النشاط، تم إلقاء القبض على مشتبهين إثنين وهما فلسطينيين دون تصاريح إقامة في إسرائيل، وهما في العشرينيات والأربعينيات من عمرهما، حيث قام افراد الشرطة بإلقاء القبض على أحد المشتبهين أثناء مقابلة قام بها على قناه فلسطينية، حيث قام بألفاظ تهديد وتحريض على العنف والإرهاب" .

وأردف بيان الشرطة : " تمت إحالة المشتبه إلى مركز شرطة شعفاط في لواء القدس، حيث تبين أن المشتبه قام بنشر على شبكات التواصل الإجتماعي أجزاء من مقابلات أجراها على الشبكات الفلسطينية وقام بتحدث فيها علناً ضد دولة إسرائيل، وبكلمات تهديد وتحريض على العنف، ودعم الإرهاب على خلفية الحرب والأحداث الدامية التي وقعت يوم 7.10.23، وقال: "نصنف هذا العمل على أنه عمل بطولي وليس عملا إرهابياً، وأتوقع غضباً شديداً من الضفة الغربية أيضاً، لقد حذرنا من هذه الأمور، وأكثر " .

وختم بيان الشرطة : " اليوم، ومع إنتهاء التحقيق مع المشتبهين، وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضدهما، سيتم تقديم لوائح إتهام ضدهما في المحكمة العسكرية.
ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع الأجهزة الأمنية للكشف ومعالجة أولئك الذين يحرضون على العنف وأعمال الإرهاب، وأولئك الذين يشيدون بهذه الأعمال" .