logo

الشرطة: ‘اعتقال 23 مشتبها من سكان شرقي القدس بتورطهم في أعمال شغب عنيفة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-11-2023 06:19:52 اخر تحديث: 06-11-2023 08:27:37

أفاد المتحدث باسم الشرطة، في بيان، صباح الاثنين، انه "في إطار نشاط قام به افراد الشرطة، ومحاربو حرس الحدود، تم إلقاء القبض على 23 مشتبها تتراوح أعمارهم بين 13 و 40 عاما من سكان شرقي القدس ،

للإشتباه بتورطهم في أعمال شغب عنيفة، والتي شملت إلقاء الحجارة، وإطلاق الألعاب النارية، وإلقاء الزجاجات الحارقة في الأسابيع الأخيرة . وتم إلقاء القبض على المشتبهين بقيامهم بنشر التحريض على العنف والإرهاب ودعم منظمة حماس، كما تم القاء القبض على أحد المشتبهين للإشتباه في دفع "أجور" لهؤلاء مثيري الشغب، حيث ضبطت الشرطة خلال النشاط أسلحة وذخائر وسترة واقية وأسلحة إضافية ومبلغا كبيرا من المال". كما جاء في البيان. 

 واضاف بيان الشرطة : "أثناء نشاط الشرطة في حي عناتا، وفي إحدى اللحظات قامت سيارة بالاندفاع بسرعة بإتجاه افراد الشرطة، ولم يستمع السائق إلى نداء افراد الشرطة بالتوقف، وردا على ذلك، أطلق محاربو حرس الحدود الذين شعروا بالخطر النار وتم القاء القبض على المشتبه، دون وقوع اصابات، وفي هذه الأثناء، قام افراد شرطة مديرية كيدم، ومحاربو حرس الحدود قوات الأمن في القدس بتصميم على تفريق أعمال الشغب العنيفة التي نشبت أثناء نشاط افراد الشرطة، والتي شملت رشق الحجارة بإتجاه قوات الأمن". 

 من جانبه ، صرح قائد مديرية كيدم في لواء القدس، سامي مارسيانو : "هذا نشاط واسع ومهم، وكجزء من الجهد الكبير بالقاء القبض على المتورطين، والتحقيق، والعمل بحزم ضد مثيري الشغب، ومخالفي القانون العنيفين بجميع أنواعهم". 

وتابع : "الرسالة لكل من يحاول المس بنا أو بالمواطنين أن ذلك لم ولن يؤتي ثماره، سنصل إليه أينما كان وأينما اختبأ وسنكشفه ونلقي القبض عليه ونقدمه للعدالة".


 تصوير الشرطة