logo

الشرطة: ‘ اعتقال 5 مشتبهين بأعمال شغب في حي الطور شرقي القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-11-2023 19:57:28 اخر تحديث: 01-11-2023 20:36:43

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أحبطت شرطة لواء القدس محاولة أعمال الشغب في حي الطور شرقي القدس،


تصوير الشرطة

حيث تم إلقاء القبض على خمسة مشتبهين، ومن ثم إحالتهم الى التحقيق " .

وأوضح بيان الشرطة في التفاصيل : " في إطار نشاط لإنفاذ القانون ضد أعمال الشغب في شرقي القدس، والتي أدت إلى قيام مركز شرطة شاليم في لواء القدس، وحرس الحدود بإلقاء القبض على 5 مشتبهين ( 14-21 عاما)، من سكان شرقي القدس للإشتباه في قيامهم بالتخطيط لأعمال الشغب في حي الطور شرقي القدس " .

 ومضى بيان الشرطة : " في إطار النشاط الذي قام به افراد الشرطة، تم تحديد موقع سيارة في حي الطور، مما أثار شكوك افراد الشرطة، وأثناء التفتيش الذي أجرته الشرطة، تم رصد بحوزة المشتبهين، على خلية ألعاب نارية، وشريط عازل، وحجاب، وولاعات.

أثناء إلقاء القبض على المشتبهين، وقعت أعمال شغب في المكان، مما إضطر افراد الشرطة إلى إستخدام الإجراءات اللازمة، حيث ألقت الشرطة القبض على المشتبهين الخمسة، ومن ثم تمت إحالتهم إلى التحقيق في مركز شرطة شاليم" .

وختم بيان الشرطة : " تؤكد الشرطة مرة أخرى- كل من يعرض قوات الأمن أو المدنيين للخطر – يعرض حياته للخطر. وستواصل شرطة لواء القدس العمل للحفاظ على الأمن والنظام، وسيتم التعامل مع أي محاولة لخرق النظام والمس بافراد الشرطة أو المدنيين بحزم وبجميع الأدوات المتاحة لها، وستواصل العمل للحفاظ على الأمن وسلامة الجمهور " .