logo

فادي بلعوم: ‘ غرور نتنياهو يمنعه عن اعلان مسؤوليته عن الفشل ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-10-2023 15:08:03 اخر تحديث: 29-10-2023 13:55:09

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية بالتعاون مع موقع بانيت، في ظل الاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ،


استضاقت قناة هلا وموقع بانيت الناشط السياسي والاجتماعي فادي شاكر بلعوم من الطيبة .

وقال الناشط السياسي والاجتماعي فادي بلعوم : " الطيبة لم تكن أحد الأهداف ولم تشعر بالحرب فعليا ، لكن الطيبة تعاني اقتصاديا حيث هناك الكثير من المواطنين لا يتوجهون لأعمالهم الامر الذي سيتسبب بنوع من الاختناق بعد انتهاء الحرب وسنرى نتائج الضربة الاقتصادية ان كان على مستوى الدولة أو على مستوى المدينة بعد الحرب ، ورأينا كيف قام المواطنون مع بداية الحرب بشراء كميات كبيرة من المواد التموينية والغذائية ، لذا هناك صعوبة اقتصادية كبيرة . وأعتقد أن مدينة الطيبة ليست مستعدة لأي حدث أمني قد تواجهه ان كان بالخطأ أو متعمد ، فليست جميع المدارس في الطيبة يتواجد فيها ملاجئ " .


وأضاف الناشط السياسي والاجتماعي فادي بلعوم لقناة هلا : " أعتقد أن الخوف لدى المواطنين العرب ليس من جبهات الحرب المختلفة ، سواء على الجبهة الشمالية أو غيرها ، بقدر ما هو من الاعتقالات التعسفية التي تقوم بها الشرطة الإسرائيلية " .


وأردف فادي بلعوم بالقول لقناة هلا حول الوضع السياسي لنتنياهو : " نتنياهو الان هو أكثر شخص في الدولة تحت الرقابة ، لكنه حتى اليوم لم يعلن مسؤوليته عن الفشل الذي حصل يوم 7 أكتوبر رغم أن وزير الأمن أعلن مسؤوليته الكاملة وكذلك المتحدث بلسان الجيش أعلن مسؤولية الجيش الكاملة ، الا أن غرور نتنياهو يمنعه عن اعلان مسؤوليته عما حدث في 7 أكتوبر . ومهما حدث في غزة فلا يوجد انتصار يكفي لاعادة نتنياهو الى ما كان عليه . وقد تغيرت صورته كليا ، وهو سيواجه بعد الحرب سقوطا " .

لمشاهدة المقابلة كاملة على قناة هلا اضغطوا على الفيديو أعلاه ..