logo

أخصائية التغذية ميسون اغبارية: ‘ممارسة الرياضة أو القراءة تساعدنا على التخلص من السمنة في ظل الأوضاع الحالية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2023 17:58:00 اخر تحديث: 28-10-2023 15:33:14

في ظل الأجواء التي يعيشها الناس وتأثرهم بالأخبار التي يسمعونها عن الحرب، قد ينعكس ذلك في عادات وسلوكيات غذائية، والتي من شأنها أن تؤثر على صحتنا سلبا .


عن كيفية التصرف السليم في هذه الفترة، من حيث التغذية والسلوك الغذائي، استضافت قناة هلا ميسون اغبارية – أخصائية تغذية من المشيرفة ...

وقالت ميسون اغبارية في حديثها لقناة هلا : " في ظل الأزمات يكون لدينا صراع نفسي وصراع ذاتي ، يتمحور بين الجسد والنفس ، وبما أن الأزمة والتسارع بين الأحداث تكون سريعة فان الانسان المتلقي يرى الأحداث ولا يعرف كيف يتصرف فيكون توارد سريع لأفكاره أو تصمت أفكاره ، فيبحث الانسان بصورة تلقائية عن شيء يسهل عليه ويمنحه سعادة معينة ، وهو الأكل ، الذي يتمحور في الحلويات والنشويات والسكريات لأنه يمنح الانسان هرمون السعادة ويجعله أسعد وأهدا في ظل الاحداث المتسارعة " .


وأضافت ميسون اغبارية لقناة هلا : " عندما يكون الانسان متوترا يصبح عنده تضارب في الأفكار ، فتقوم الهرمونات في الجسم بافراز هرمون الكورتيزول المصاحب للأنسولين ، فيعلى الانسولين في الجسم ويصبح من الجسم أن يتناول أشياء فيها سكريات حتى يكون هادئا وينظم أفكاره في ظل الأحداث ، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة " .

وأردفت ميسون اغبارية بالقول لقناة هلا : " من أجل السيطرة على موضوع الأكل في ظل الأزمة ، وحتى لا نتعرض للسمنة المفرطة ، أولا يجب أن يكون مكان للتعبير عن الرأي اجتماعيا مع العائلة . ثانيا أن يكون عندنا متنفس وأن يخرج لممارسة الرياضة أو التجول في الطبيعة وقراءة كتاب لا أن يكون على تواصل مستمر مع التلفاز لمشاهدة الأخبار " .

لمساهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..