logo

الشرطة: ‘ اعتقال معلم ومعلّمة ومنسق نقل طلاب من شرقي القدس بشبهة التحريض لأعمال عنف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2023 17:11:23 اخر تحديث: 14-10-2023 17:35:05

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قام افراد شرطة لواء القدس ، الليلة الماضية ،


تصوير الشرطة

بإلقاء القبض على مُدَرِسة في إحدى المدارس في شرقي القدس، وآخر يعمل كمنسق لنقل الأطفال بشبهة الإشادة والتحريض والتحدث بالكراهية، والتعاطف مع منظمة حماس، ومنذ بداية الحرب تمت إحالة (40) مشتبهاً للإشتباه بأعمال التحريض ودعم الإرهاب في لواء القدس " .

واضاف البيان : " إلى جانب الإستعدادات العملياتية المتزايدة بمختلف القطاعات، وبشكل خاص في القدس، حيث تقوم الشرطة بنشاط مستمر وحازم، وبلا هوادة فيه ضد التحريض، وضد الإرهاب والعنف، ووفقاً لتعليمات قائد لواء القدس، ومركز المراقبة، وبالتعاون مع أجهزة أمنية أخرى، والتي تعمل بشكل موسع لرصد ومعالجة المنشورات التحريضية على مختلف شبكات التواصل الإجتماعي التي تحتوي على محتوى تحريضي الذي يدعم الإرهاب والعنف، وعلى وجه الخصوص التعاطف ودعم أعمال القتل التي تقوم بها منظمة "حماس" " .

ومضى بيان الشرطة : " خلال الأسبوع الأخير، ومنذ اندلاع الحرب، تم التحقيق مع 40 مشتبها بدعم التحريض والتعاطف معه، ودعم الإرهاب في القدس، ومعظمهم إرتكبوا أفعالا تحريضية على شبكات التواصل الإجتماعي .

الليلة الماضية، وفي نشاط قام به افراد شرطة محافظة كيدم، تم إلقاء القبض على مشتبهين إثنين من سكان شرقي القدس، وهم معلم مدرسة، ومنسق لنقل الطلاب، للإشتباه بنشر محتوى يتضمن تعبيرات فرح وتحريض على الإرهاب والعنف، وبعد مراقبة المحتوى على شبكات التواصل الإجتماعي، تم رصد المشتبهين على يد افراد الشرطة، ومن ثم إلقاء القبض عليهما وإحالتهما إلى مراكز الشرطة في محافظة كيدم للتحقيق معهما " .

وختم بيان الشرطة : " كشفت التحقيقات مع المشتبهيْن أنهما قاما بنشر عدة رسائل على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تتضمن عبارات فرح وتحريض، ودعم تنظيم حماس .
ستواصل شرطة إسرائيل العمل على تحديد مكان المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب، والتعامل معهم، وأولئك الذين يتعاطفون مع الإرهاب ويشيدونه بهذه الأعمال في نفس الوقت في الحرب، وفي شبكات التواصل الإجتماعي، وفي أي مكان آخر " .