logo

مبادرة في الطيبة لإقامة جسم يعمل على تلبية احتياجات الأهالي وتقديم المساعدة في الحرب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2023 16:01:07 اخر تحديث: 15-10-2023 11:26:39

عقدت في الايام الاخيرة ، جلسة لعدد من الأهالي في مدينة الطيبة والذين سيعملون على إقامة جسم مشترك ، يعمل على تلبية احتياجات الأهالي في حالات الطوارئ.

وقال المحامي يوسف جمعة من الطيبة في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا حول الاجتماع والمبادرة لمساعدة الأهالي في ظل الحرب: "هذه المبادرة جاءت في اعقاب الاحداث المتسارعة في الفترة الاخيرة وفي ظل الحرب في بلادنا، رأينا انه من المناسب نحن في حركة "سوا" والحركة الإسلامية وبالتعاون مع عدة جهات من مبادرين ومتطوعين في الطيبة، راينا ان نعقد جلسة أولية لتشكيل طواقم وبناء برنامج في حال لا قدر الله حصل استهداف للطيبة او حادث طارئ، ليتسنى لنا التعامل مع الحادث وفق كوادر مهنية وبرنامج عمل منظم".

وتابع قائلا: "في فترة الكورونا كان لدينا مبادرة مشابهة بمشاركة طواقم من الأطباء والصيادلة والممرضين وطواقم اخرى ، واليوم قمنا بتجديد الاتصال مع هذه الطواقم والكوادر المهنية ومع متطوعين أيضا لديهم خبرة، بالإضافة الى تواصلنا مع مقاولين يملكون أدوات هندسية في حال وقع صاروخ او شيء من هذا القبيل سنتمكن من خلال هذه الأدوات بتقديم العون خاصة واننا لاحظنا ان الدفاع المدني يصل متأخرا في كثير من الحالات خلال الآونة الأخيرة. وسنتواصل أيضا مع جميع الجهات الرسمية سواء البلدية او قسم الرفاه الاجتماعي وغيره لبناء طاقم عمل والتعاون معهم".

وأضاف قائلا لقناة هلا وموقع بانيت : "فوجئنا ايجابا من عدد المتطوعين الذين اقبلوا لأن يكونوا جزءًا من المبادرة، وندعو أيضا بقية شبابنا وشاباتنا ممن يملكون روح العطاء بالانضمام الينا".




 Photo by Alexi J. Rosenfeld/Getty Images)


 Photo by Alexi J. Rosenfeld/Getty Images)