logo

الشرطة: ‘ اعتقال 3 مشتبهين من شرقي القدس واخر من الضفة بحوزتهم ألعاب نارية هددوا بقتل اليهود‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2023 14:33:04 اخر تحديث: 14-10-2023 18:48:44

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ألقت شرطة لواء القدس القبض على 4 مشتبهين داخل سيارة

تصوير الشرطة

 في صور باهر بعد أن قام أحدهم بتهديد بـ "قتل جميع اليهود"،  حيث تم ضبط في سيارتهم خلايا للألعاب النارية الجاهزة للاستخدام، حيث تبين ان احد المشتبهين مقيم بشكل غير قانوني في إسرائيل، وبعد الفحص اتضح انه كانت نوايا المشتبهين أعمال معادية " .

واضاف بيان الشرطة : " ظهر اليوم، وبعد أعمال الشغب التي نشبت في صور باهر، والتي شملت حرق الإطارات وإغلاق الطرق، حيث قام افراد شرطة لواء القدس بنشاط تفتيش لمركبة مشبوهة والتي أثارت شكوكهم، حيث تم ضبط داخل السيارة مشتبها يرتدي عصبة على رأسه مكتوب عليها "شهداء الأقصى"، وخلال التحقيق معهم قال أحد المشتبهين الذي كان يقود السيارة لشرطي: "سنحكم هنا ونقتل كل اليهود" " .

ومضى بيان الشرطة : " إن سلوكهم هذا والاقوال التي تتعلق بالتهديد بقتل جميع اليهود، أثارت الشكوك في كونهم معادين، وبناءً على ذلك، قام افراد شرطة القدس بتحطيم نوافذ السيارة، حيث قاموا باخراج المشتبهين من السيارة، وقاموا بإلقاء القبض عليهم بالقوة، بعد الاشتباه بأنهم نشطاء معادين، ونشير إلى أنه تم تداول مقطع فيديو جزئي لحظة إلقاء القبض عليهم على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم تحريره، ونشرة بشكل جزئي " . 

ومضى بيان الشرطة : " أثناء التفتيش الذي قام به افراد الشرطة داخل السيارة، تم ضبط خلايا للألعاب النارية ومفرقعات جاهزة للإستخدام وأغطية للرأس. وبعد التحقق من هويات المشتبهين، يبدو أن أحد المشتبهين الذي تم إلقاء القبض عليه هو مقيم بشكل غير قانوني في إسرائيل، وله سجل أمني، والمشتبهين الثلاثة الآخرين من سكان شرقي القدس .
تم إلقاء القبض على المشتبهين الأربعة (18-28 عاما)، حيث تمت احالتهم الى التحقيق في مركز شرطة عوز في القدس" .

وأكدت الشرطة في ختام البيان : " سنواصل العمل بحزم ضد النشطاء المعادين، أياً كانوا، وإلقاء القبض عليهم، والتعامل بحزم مع أي شخص يهدد بقتل "جميع اليهود"، وأي شخص يحاول إيذاء افراد الشرطة أو مواطني الدولة" .