logo

اصابة شرطييْن باطلاق نار على محطة شرطة في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2023 17:10:25 اخر تحديث: 12-10-2023 19:33:59

افادت الشرطة انه ورد مساء الخميس ، بلاغ عن "إطلاق نار باتجاه محطة شاليم في منطقة القدس". وأضاف البيان : "تم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة بقيادة قائد منطقة القدس

إلى مكان الحادث".

وقال المتحدث بلسان الشرطة  في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قبل وقت قصير، قام مسلح بسلاح من نوع كارلو باطلاق النار بإتجاه أفراد الشرطة عند مدخل مركز شرطة شاليم في لواء القدس.
بعد أن قام المسلح بإطلاق النار بإتجاه افراد الشرطة حاول الهروب من مكان الحادث، حيث قام افراد شرطة لواء القدس بإطلاق النار باتجاهه ومن ثم تحييده. أسفر الهجوم عن إصابة شرطيين ، حيث تمت احالة أحدهما لتلقي العلاج الطبي في حالة خطيرة والآخر في حالة متوسطة (بحسب مسؤولين طبيين) " .

واضاف بيان الشرطة : " تم إستدعاء قوات كبيرة من افراد الشرطة تحت قيادة قائد لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، حيث قام افراد الشرطة بنشاط مسح وتفتيش في المكان من أجل رصد شركاء مشتبهين بالهجوم المسلح .
 يجري قائد لواء القدس حاليا تقييماً للوضع مع القادة في مكان الهجوم المسلح " .


مصادر فلسطينية : " استشهاد منفذ العملية "
من جانبها ، أفادت مصادر فلسطينية "  استشهد شاب فلسطيني، اليوم الخميس، خلال اشتباك مسلح مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، إثر استهدافه مقرها قرب باب الساهرة، أحد أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة، في عملية إطلاق نار، أسفرت عن إصابة عنصرين في شرطة الاحتلال أحدهما بجراح خطيرة " .
وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناج المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، " مسؤوليتها عن عملية القدس، ونعت منفذها، خالد محتسب " .


صور من الفيديو - تصوير شهود عيان

تصوير الشرطة