logo

اعتقال 3 مشتبهين رددوا هتافات تحريضية قومية بإتجاه اليهود الذين أنهوا زيارتهم إلى الحرم القدسي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2023 09:45:19 اخر تحديث: 02-10-2023 10:59:29

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) ، جاء فيه : " شرطة إسرائيل تلقي القبض هذا الصباح على ثلاثة مشتبهين رددوا

هتافات تحريضية قومية بإتجاه اليهود الذين أنهوا زيارتهم إلى الحرم القدسي، وفي غضون ذلك، تم اخراج الزوار الذين انتهكوا قواعد الزيارة من المكان، وتوضح الشرطة أنه كل من يخل بالنظام وقواعد الزيارة سيتم التعامل معة بحزم.

 في إطار الزيارات التي جرت اليوم كالمعتاد في منطقة الحرم القدسي قامت الشرطة بالعمل وفقاً لقواعد الزيارة المتبعة في المكان، والتي تهدف للحفاظ على النظام والأمن والسلامة العامة.

 هذا الصباح، في منطقة باب السلسلة، قام مجموعة من مثيري الشغب بمواجة الزوار الذين أنهوا زيارتهم إلى الحرم القدسي، وهم يهتفون بالتحريض القومي، وبعد عصيان تعليمات افراد الشرطة المتواجدين في مكان الحادث، حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين الذين قاموا باعمال الاستفزاز في المكان".وفق البيان . 

وتابع بيان الشرطة : " في هذه الأثناء، قام عدد من الزوار بمخالفة قواعد الزيارة في الحرم القدسي حيث تم إبعادهم من المكان، ولسوء الحظ، في هذا السياق أيضاً، تحاول مجموعات متطرفة من مختلف الأنواع بتشويه سمعة افراد الشرطة، حيث قام عدد من الزوار. بانتهاكات قواعد الزيارة في الحرم القدسي.
نشهد في الآونة الأخيرة محاولات متواصلة للتحريض عبر شبكات الإنترنت وتشويه الواقع. وعلى خلفية استمرار المنشورات التحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي، ومقابل التحريض والدعاية الكاذبة للتنظيمات الإرهابية والمحرضين على اختلاف أنواعها، نوضح:
 لا يوجد تغيير في النظم المتبعة في الحرم القدسي، وكل التحريضات للمنظمات الإرهابية والاستفزازات من أي نوع عبر الإنترنت – لن تغير شيء فيما يتعلق بالحرم القدسي حيث ستواصل الشرطة عملها للحفاظ على الأمن والقانون والنظام في المكان.
ستستمر إقامة صلوات المسلمين كالمعتاد خلال الأعياد اليهودية.
ستستمر زيارات السياح الإسرائيليين غير المسلمين إلى الحرم القدسي في الأيام وساعات الصباح المقبولة ووفقًا لقواعد الزيارة أي انحراف عن قواعد زيارة الحرم القدسي سيتم التعامل معه وفقًا لذلك.
وجاء في البيان : "  التنظيمات الإرهابية لها مصلحة واحدة فقط: - إثارة المشاعر والتحريض على العنف والإضرار بنسيج الحياة القائم في المنطقة بين اليهود والمسلمين من خلال نشر التحريضات والدعاية الكاذبة. كل من يحرض على العنف، أو يتصرف بعنف، أو ينتهك النظام أو يحاول الإضرار بروتين الحياة في أورشليم القدس والبلدة القديمة والحرم القدسي - سيتم التعامل معه بحزم وبدون تسامح مطلقًا. سنواصل العمل في الأماكن المقدسة للحفاظ على الأمن والنظام والسماح بحرية العبادة لكل شخص وفقًا للقانون ووفقًا للممارسة القائمة" .الى هنا نص البيان . 



تصوير الشرطة - صور من الفيديو