logo

الشرطة تستعد ‘ لصلوات مباركة الكهنة في القدس - تغييرات في حركة المرور حتى الاربعاء ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2023 07:18:14 اخر تحديث: 02-10-2023 15:56:49

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " يعمل افراد شرطة لواء القدس، وحرس الحدود هذه الأيام


 تصوير الشرطة

على الحفاظ على الأمن والنظام العام وتوجيه حركة المرور خلال أيام عيد العرش، وفي إطار الإستعدادات الخاصة لشرطة لأحداث عيد العرش في القدس، استعدت شرطة لواء القدس أيضاً لتأمين الأحداث وصلوات مباركة الكهنة عند الحائط الغربي .

ستقام الصلوات هذا العام عند حائط المبكى في القدس بمرحلتين - الاثنين (2.10) والأربعاء (4.10) في ساعات الصباح، كما هو الحال في كل عام، ستعمل شرطة لواء أورشليم القدس بقوات متزايدة لتأمين الجمهور الكبير المتوقع أن يزور حائط المبكى خلال هذه الصلوات، وخلال هذه الأيام، ستعمل الشرطة في محيط البلدة القديمة وأزقتها، وعلى طول الطرق لحركة المصلين وعند حائط المبكى " .

واضاف بيان الشرطة : " كجزء من استعدادات الشرطة، سيتمركز افراد الشرطة لفحص وتنظيم الحشود، من أجل توجيه الجمهور الكبير المتوقع وصوله إلى ساحة حائط المبكى بأمان، وذلك وفقًا لسلامة الحد الأقصى لعدد المشاركين في الموقع.

وبسبب هذه الاستعدادات، يتوقع وصول العديد من المصلين والزوار إلى المنطقة، حيث لن يسمح بدخول المركبات إلى البلدة القديمة وحركة المرور وعلى الطرق القريبة، بما في ذلك: الطريق الالتفافي للبلدة القديمة، طريق معاليه هشالوم، وباب الخليل، جت شمنيم، طريق هعوفل، روكفلر، والسلطان سليمان.
 يُطلب من الجمهور تجنب الوصول إلى منطقة البلدة القديمة بمركبات خاصة واستخدام وسائل النقل العام والحافلات من مواقف "صف وسافر" والقطار الخفيفة " .

وختم البيان : " ندعو الجمهور بتوخي الحذر والاتصال برقم الطوارئ الخاص بالشرطة 100 في أي حدث غير عادي يتطلب اهتمام الشرطة أو عند تحديد جسم مشبوه، بالإضافة لذلك، يمكنكم أيضاً الاتصال بمركز المعلومات التابع لشرطة إسرائيل - مركز 110، للحصول على المعلومات ذات الصلة ووفقاً لذلك " .