logo

اعتقال مشتبهيْن من القدس والضفة بقيادة دراجة نارية بتهور ولوحة مزورة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-09-2023 08:47:18 اخر تحديث: 28-09-2023 11:34:40

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " ألقت الشرطة في لواء القدس، القبض على مشتبهين


 تصوير الشرطة

(فلسطيني مقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني، ومواطن من سكان شرقي القدس)، حيث كانا يقودان دراجة نارية بشكل متهور وبلوحة تشخيص مزورة، حتى تعرضا لحادث سير ذاتي شمالي القدس. في وقت لاحق تم إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة، ومع نهاية التحقيق تم تقديم لائحة إتهام ضدهما اليوم" .

ومضى البيان : " أدت يقظة افراد مركز شرطة شعفاط في لواء القدس، بإلقاء القبض على مشتبهين، (فلسطيني (17 عاما من سكان الضفة الغربية، يقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني، ومواطن 18 عاما من شرقي القدس)، للإشتباه في تورطهما بقيادة دراجة نارية بشكل متهور بلوحة تشخيص مزورة شمالي القدس" .

وأردف البيان بالقول : " في إطار نشاط إستباقي الذي عقد شمالي القدس قبل عشرة أيام، لاحظ افراد الشرطة دراجة نارية وعلى متنها راكبان، مما أثار شكوك افراد الشرطة، وبعد اجراء فحص لدراجة النارية على يد افراد الشرطة تبين أن لوحة التشخيص للدراجة مزورة.

أشار افراد الشرطة لراكبي الدراجة النارية بالتوقف، حيث لم يستجب السائق لنداء افراد الشرطة، ثم بدأ السائق بالقيادة بشكل متهور أثناء مروره تقاطع الإشارة الحمراء، وتعريض مستخدمي الطريق للخطر، حتى تجاوز حاجز الطريق وتعرض لحادث سير ذاتي.

تم إلقاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة، واثناء تفتيش الدراجة النارية تم ضبط أدوات سطو بحوزة المشتبهين" .

وقال البيان : " تمت إحالة المشتبهين الى التحقيق في مركز شرطة شعفاط، حيث تبين أن لوحة التشخيص للدراجة النارية مزورة، وأن أحد المشتبهين فلسطيني بدون تصريح إقامة في إسرائيل وبدون رخصة قيادة، بالإضافة لذلك المشتبهين كانا متورطان في جريمة سرقة دراجة نارية من شمالي اورشليم القدس قبل أيام من إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة" .

وختم بيان الشرطة: " مع إنتهاء التحقيق في مركز شرطة شعفاط، وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبهين، تم تقديم لوائح إتهام ضدهما من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد مجرمي الممتلكات، وضد الذين يعرضون مستخدمي الطريق للخطر من أجل أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته" .