logo

اعتقال 8 مشتبهين ‘بأعمال شغب وإلقاء اغراض اتجاه أفراد الشرطة‘ في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2023 17:52:40 اخر تحديث: 27-09-2023 17:56:34

ألقت الشرطة القبض على 8 مشتبهين بتورطهم بأعمال شغب وإلقاء اغراض باتجاه أفراد الشرطة والحافلات المارة بالقرب من البلدة القديمة في القدس .


وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قام افراد الشرطة بنشاط خلال ساعات النهار بهدف منح عشرات الآلاف من المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف لأداء الصلاة بمناسبة مولد النبي الشريف بأمان، حيث تمت الصلوات كما هو مقرر .

في ساعات ما بعد الظهر والمساء من هذا اليوم، وبعد مغادرت المصلين، بدأت مجموعة صغيرة من الشباب بأعمال شغب في منطقة باب العامود، وإلقاء الاغراض بإتجاه افراد الشرطة المتواجدين في المكان، بالإضافة لذلك، تم إلقاء الاغراض باتجاه حركة المرور، والحافلات، (دون وقوع إصابات) " .

ومضى البيان : " بعد وقت قصير قام افراد الشرطة، وافراد الأمن بتفريق مثيري الشغب وإبعادهم من المكان، وفي غضون ذلك، ألقى افراد الشرطة القبض على 8 مشتبهين بتورطهم في أعمال الشغب وإلقاء الاغراض، كما تم صد وإبعاد عدد من مثيري الشغب، الذين حاولوا إحباط وعرقلة نشاط افراد الشرطة في تنفيذ إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين في أعمال الشغب، حيث تمت احالة المشتبهين إلى التحقيق في مركز الشرطة " .

وختم بيان الشرطة : " نحن نرى ببالغ الخطورة إستغلال مجموعة من مثيري الشغب للأعياد الدينية بغرض محاولة المس بافراد الشرطة والمدنيين، والمس بسريان الحياه الطبيعي في المنطقة، ستواصل شرطة إسرائيل السماح بحرية العبادة للجميع وفي الوقت نفسه سنتخذ إجراءات ضد مثيري الشغب ومخالفي القانون الذين يحاولون المس بقوات الأمن أو بمستخدمي الطريق " .

تصوير الشرطة