logo

باقة الغربية تحتفل بذكرى المولد النبوي: ‘أجواء تساهم بتوطيد العلاقات بين الناس ونشر الخير‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2023 12:51:19 اخر تحديث: 27-09-2023 09:47:33

احتضن ملعب حي الشقفان في باقة الغربية، يوم الاثنين، حفلا بمشاركة عدد كبير من الأهالي، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بمبادرة

من لجنة الحي والمركز الجماهيري وبلدية باقة الغربية.

تخلل الحفل العديد من الفقرات، من بينها عرض كشفي، وأناشيد دينية، وزاوية خاصة لتفعيل الأطفال، فيما حل ضيفا على الحفل الشيخ الدكتور محمد سلامة حسن من المشهد.

"مسيرة رائعة"
وقالت نهيل أبو مخ معلمة سرية كشاف باقة الغربية، في حديث لموقع بانيت وقناة هلا: "اليوم لدينا مسيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف وانا اهنئ جميع الامة الإسلامية بحلول هذه المناسبة. المسيرة رائعة واردنا ان نشارك لنسعد اهل باقة وشعرت انها ليلة عيد فكل الأهالي خرجوا من بيوتهم والفرحة ارتسمت على وجوههم".

من جانبه، قال علاء أبو حسين: "نبارك دائما بهذه الفعاليات التي تنمي وتعطي أولادنا كل المعلومات عن الرسول وسيرته، اذ يجب علينا ان نكشف أولادنا على هذه المواضيع مدرسيا واجتماعيا. كما اننا ندعم هذه المسيرات والمشاريع التي تقوي العلاقات بين الناس وتؤلف بين قلوبهم في ظل الأوضاع الراهنة".

"إقامة فعاليات دينية"
من ناحيته، قال سمير قعدان عضو في لجنة حي الشقفان في باقة الغربية: "قمنا بإنشاء لجنة لمتابعة القضايا اليومية لنطلع البلدية على الأمور التي تنقص البلد، وقد فكرنا ان نوسع هذا الامر ونقيم فعاليات تربوية وثقافية ودينية واجتماعية ، وهذه الفعالية التي نقيمها اليوم احياء لذكرى المولد النبوي الشريف هي ضمن فعالياتنا التي نقيمها والتي تستقطب اكبر قدر من أهالي الحي وباقة الغربية بشكل عام".

وأضاف: "مهم ان نشغل الجيل بفعاليات رياضية وثقافية لنشعرهم بانهم جزء مهم بالمجتمع ، فحينما يشعرون كذلك نوجههم للاتجاه الصحيح بدل ان يسلكوا طرقاً غير معروفة وخطرة مثل العنف".

"فخورة ببلدي"
أما شام أبو مخ، فقالت: "كل بلد عربي يجب ان يحتفل بهذه المناسبة ، لهذا انا فخورة ببلدي باقة التي تشجع دائما على إقامة مثل هذه الفعاليات. الأجواء جدا رائعة وتساهم بتوطيد العلاقات الاجتماعية بين الناس وتبعدنا عن المشاكل".

"مجتمع افضل"
بدوره، قال الشيخ محمد شريف قعدان: "نحن نسعى من خلال لجنتنا وفعالياتنا المختلفة التي نقيمها الى بناء مجتمع سليم يتحلى بالأخلاق والتربية بالإضافة الى نشر القيم الإسلامية والحفاظ على تراثنا ومجتمعنا حتى نغير حالنا للأفضل".