logo

الناشطة ميار جابر من الطيبة: ‘القضية الاولى التي تؤرق الناس هي انتشار الجريمة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-09-2023 09:42:33 اخر تحديث: 26-09-2023 16:01:58

قالت الناشطة ميار جابر من الطيبة والتي سحبت ترشحها مؤخراً من الانتخابات المحلية، قالت في حديث ادلت به لموقع بانيت وقناة هلا " ان الوضع في ظل

الانتخابات المحلية ليس سهلاً بل صعب جداً سواء على المنافسين او الجمهور، خاصة دون وجود تقبل لمسؤولية كل شخص عن نفسه او صوته او الاخذ بعين الاعتبار حرية الرأي ، وهذا امر مؤسف، فهذا العام نفتقر لحرية الرأي بشدة".

"قضية العنف"
وحول اهم القضايا التي تهم المواطن الطيباوي اليوم، قالت جابر لموقع بانيت وقناة هلا: "في أي مكان اتواجد فيه تطرح قضية واحدة تؤرقنا جميعا الا وهي قضية العنف والجريمة المستشرية في المجتمع العربي، هذه القضية لن تحل بسهولة لأنها مستفحلة في كل المجتمع ولكن باذن الله في المستقبل سنقيم مخططات لحل القضية".

"انتخابات مختلفة"
وأوضحت جابر "ان الانتخابات المحلية تختلف عن انتخابات الكنيست وذلك لأن الانتخابات المحلية هي انتخابات عائلية وعامة لجمهور متشابك، وعضو المجلس او الرئيس في الحكم المحلي دائما موجود مع جمهوره ويصغي لطلباتهم ، أي هناك خصوصية اكثر بينهم، ولكن في انتخابات الكنيست الامر يختلف فأعضاء الكنيست لا يتواجدون دائما في الميدان معنا". 

"القيادة والمخططات"
وأشارت جابر لموقع بانيت وقناة هلا "انه من المهم ان يكون المرشح لرئاسة البلدية او عضوية المجلس البلدي ، ان يكون قيادياً ليقود جمهوره، كما ويجب ان تكون لديه خطة تتطرق لما يريد ان يقدمه للبلد، فالناس يهمهم المخططات التي يقدمها المرشحون".