logo

إصابة شخص بعملية دهس قرب حاجز قلنديا - طواقم الاسعاف: ‘قوات الأمن أطلقت النار على المنفذ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-09-2023 09:44:01 اخر تحديث: 21-09-2023 11:56:20

أفاد متحدث بلسان نجمة داود الحمراء " ان طواقم الإسعاف تلقت بلاغا عن محاولة سيارة دهس شخص قرب حاجز قلنديا ". وأضاف المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء


تصوير الشرطة

" ان طواقم الإسعاف التي وصلت الى المكان قدمت العلاج الأولي لمصاب عمره 32 عاما حالته طفيفة ونقلته الى مستشفى شعاري تسيدق في القدس ". وقالت مصادر طبية اسرائيلية " ان قوات الأمن في المكان أطلقت النار على منفذ العملية ".

وقال أحد رجال الإسعاف من نجمة داودج الحمراء:" المصاب تعرض للدهس من قبل مركبة تجارية بينما كان يتواجد قرب الحاجز، وهو يعاني من إصابة بالأطراف. قدمنا له علاجا اوليا ونقلناه للمستشفى، فيما تم تحييد المنفذ من قبل قوات الأمن ".

الشرطة: اعتقال مشتبه من كفرعقب
من جانبه ، أفاد المتحدث باسم الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:  " قرب الساعة 12:30 ظهراً، تم تلقي بلاغ عن تعرض حارس أمن مدني لهجوم دهس في معبر قلنديا مما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة (وفق مسؤولين طبيين).

قامت قوات الأمن على معبر قلنديا بالقاء القبض على المشتبه في هجوم دهس ، وهو من سكان كفر عقب (38 عاماً)، حيث تم العثور على سكين ياباني وعليها دماء المشتبه داخل السيارة. كشف تحقيق أولي أن المشتبه وصل بسيارته إلى المعبر من إتجاه قلنديا متجهاً إلى أورشليم القدس وهو مصاباً، وعلى ما يبدو بعد أن قام بجرح نفسه . وبعد أن تم إيقافه بالقرب من حاجز المعبر واقترب منه حارس مدني، بدأ بالقيادة فجأة، وإنحرف عن مساره، حيث إصطدم بحارس أمن مدني آخر كان يقف بالقرب منه، وأصيب بجروح طفيفة كما ذكرنا " .

واضاف البيان : " تم إستدعاء قوات كبيرة من شرطة لواء القدس، وحرس الحدود، إلى مكان الحادث، وخبراء المتفجرات الذين وصلو إلى مكان الهجوم وقاموا بفحص السيارة التي كانت بحوزة المشتبه، وبدأ محققو الشرطة بجمع الأدلة والبينات من مسرح الجريمة، حيث تم إغلاق المعبر أمام حركة مرور السيارات.

وصل قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان إلى المعبر ويقوم في هذه الأثناء بتقييم الوضع مع القادة وفحص ملابسات الهجوم. الإشتباه حتى هذه المرحلة يشير الى هجوم دهس الذي تم تنفيذه على خلفية المشتبه للمس بنفسه.

أوكل قائد لوء القدس اللواء دورون تورجمان التحقيق لفحص ملابسات الهجوم على الوحدة المركزية في لواء القدس " .




 تصوير نجمة داود الحمراء