logo

اعتقال مشتبهين بتورطهما بتهريب مخدرات وأسلحة في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-09-2023 11:48:33 اخر تحديث: 20-09-2023 13:11:13

ألقت الشرطة القبض على مشتبهين بتورطهما بتهريب المخدرات، وأسلحة في القدس، حيث تم ضبط بحوزتهما على مواد يشتبه بأنها مخدرات خطرة مخبأة داخل اكياس ذات وزن ثقيل.

.
تصوير الشرطة 

وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في الآونة الأخيرة، قام افراد الشرطة السريون للوحدة المركزية في القدس بنشاط سري ضد الإتجار بالمخدرات الخطرة في القدس.

انتقل النشاط يوم أمس إلى المرحلة العلنية عندما تم إلقاء القبض على أحد المشتبهين، وهو من سكان القدس (28 عاما)، في منطقة تلبيوت، بعد أن شوهد يقوم بعقد صفقات لمواد مشتبهة بانها مخدرات خطرة في المنطقة، حيث قام افراد الشرطة السريون بتفتيش سيارت المشتبه، وضبط مواد يشتبه بأنها مخدرات مخبأة داخل 14 كيس مكتوب عليها "الأب التالف" ومبالغ نقدية تصل قيمتها إلى آلاف الشواقل " .

واضاف بيان الشرطة : " في إطار التفتيش الذي أجراه افراد الشرطة السريون في منزل المشتبه، تم العثور على كمية كبيرة من مواد مشتبة بكونها من نوع الماريجوانا مقسمة إلى أجزاء بوزن 3.5 كجم، في 21 صندوق زبدة الحشيش، بمبلغ نقدي بقيمة 7500 شيكل وذخيرة للأسلحة، وعشرات حبات ذخيرة من عيار 5.56 ملم و7.62 ملم، وفي منزل المشتبه، قام محققو وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض على شريك المشتبه وهو (28 عاما من سكان القدس) الذي كان متواجداً في الشقة التي تم العثور فيها على المخدرات " .

ومضى البيان : " بحسب الإشتباه ، فإن صفقات المخدرات تمت في مكان عام، وبعد ان تواصل المشتبهين مع "العملاء" في مجموعة "التليغرام"، حيث تمت احالة المشتبهين الذي تم إلقاء القبض عليهما إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس للإشتباه في تهريب المخدرات وحيازة الأسلحة، وسيتم اليوم تقديم المشتبهين لتمديد توقيفهما في محكمة الصلح في القدس.

وستواصل شرطة إسرائيل مكافحة جرائم المخدرات من أجل أمن وسلامة، وصحة الجمهور، مع التركيز على تجار المخدرات وموزعيها " .