logo

مصادر فلسطينية : في رأس السنة العبرية - عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-09-2023 06:29:43 اخر تحديث: 17-09-2023 11:04:58

أفادت مصادر فلسطينية أنّ عشرات المستوطين اقتحموا صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك احتفالا "برأس السنة العبرية".


 . (Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images) - صورة للتوضيح 


وأفادت المصادر أنّ  المستوطنين قاموا  باقتحام الاقصى على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، بحراسة قوات الأمن الاسرائيلية .
وأضافت المصادر أنّ   القوات الخاصة انتشرت  داخل الاقصى منذ ساعات الصباح، وقامت بإخراج المصلين منه خاصة الشبان والفتيات، وحاليا أعداد قليلة من المصلين ترابط وتتواجد في الأقصى.

ودعت جماعات ومنظمات "الهيكل " لتنفيذ اقتحامات واسعة اليوم خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، والصلاة فيه وعلى أبوابه، كما اعلنت عن توفير حافلات خاصة لنقل المستوطنين مجانا الى الاقصى خلال فترة الاعياد.

رد شرطة اسرائيل
وفي ذات السياق وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من الشرطة جاء فيه : "  تقام هذا الصباح صلاة المسلمين في الحرم القدسي الشريف إلى جانب زيارات الزوار كالمعتاد وفقاً لقواعد الزيارة المتفق عليها منذ سنوات عديدة، وسيتم الحفاظ على سريانها كالمعتاد.
 "الاعتداء" الوحيد الموجود هو إعتداء المحرضين، الذين يشعرون بالانزعاج من نمط حياة المسلمين إلى جانب اليهود والمسيحيين في جميع أنحاء البلدة القديمة.
 ونأسف أن هناك من يمنحهم منصة لذلك.
 ستواصل شرطة إسرائيل الحفاظ على الأمن والقانون والنظام في البلدة القديمة في أورشليم القدس، والأماكن المقدسة وستسمح بصلاة المسلمين في الحرم القدسي الشريف إلى جانب الزيارات الروتينية وفقاً لساعات وقواعد الزيارة في المكان.

 سيتم الاستمرار في الممارسة الحالية في الحرم القدسي وسيتم التعامل وفقًا لذلك مع أي محاولة لأعمال الشغب، والعنف، والفوضى أو انتهاك القواعد في المكان " .الى هنا نص البيان .