logo

يهود يؤدون صلوات قرب المسجد القديم في المشهد – متولي الوقف: ‘على الشرطة منع هذه التصرفات الاستفزازية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2023 16:16:55 اخر تحديث: 14-09-2023 01:55:28

أفاد أهال من قرية المشهد أن شخصين يهوديين قاما الليلة الماضية بأداء صلوات عند المسجد القديم في القرية، وهو الحدث الذي تكرر أكثر من مرة في السنوات الأخيرة ...

ويخشى الأهالي من المشهد من تكرار مثل هذه المحاولات أو من اقتحام المسجد بادعاء وجود قبر النبي يونس عليه السلام فيه ...

من جانبه، قال متولي الوقف في المشهد تيسير مرعي "أنه على الشرطة منع تكرار مثل هذه التصرفات التي تمسّ بمشاعر المسلمين "...

وقال متولي الوقف في المشهد تيسير مرعي في حديثه لقناة هلا : " في الليلة الماضية جاء مستوطنون ليصلوا قرب المسجد ، حيث يعتقدون النبي يونس مدفون أسفل المسجد ، حيث يأتون باستمرار ولن خلسة في ساعات الليل المتأخر حيث يكون الكل نيام ، وعندما يأتون في النهار نقوم بصدهم ، وهذه المرة استفاق عليهم أحد الجيران وصدهم عن المسجد ، فذهبوا وعادوا بعد نصف ساعة بمرافقة قوات الشرطة التي سمحت لهم بالصلاة قرب المسجد ، وهذا الأمر غير مقبول بتاتا ويعطيهم شرعية للصلاة في المسجد " .


وأضاف تيسير مرعي : " يأتون بمجموعات صغيرة ، فبالأمس كانوا 4 أشخاص ، وأحيانا يأتون في حافلة وينزلون عند مدخل البلد ويسيرون خلسة باتجاه المسجد ويخرجون بسرعة ، وهم متدينون من أغلب مناطق البلاد ، وأحيانا يكون معهم أجانب لا يتحدثون اللغة العبرية ، ولكنهم يهود . ونحن نرفض هذا التصرف نهائيا ، ولا يوجد قبر للنبي يونس في المسجد ، وبالنسبية للقبر الموجود في الساحة فهو للشيخ سليمان الذي أوقف الأرض للمسجد مقابل دفنه في ساحة المسجد " .

وتابع متولي الموقف تيسير مرعي : " ما حدث أمس كان لأول مرة أن يأتوا بحماية الشرطة ، وهنا بدأ الأمر يتطور ويصبح خطيرا . وقد تواصلنا مع المجلس المحلي الذي تواصل مع الشرطة وغدا ستكون جلسة مع الشرطة للاستفسار منهم من الذي أعطاهم صلاحية أن يأتوا للمسجد ، ونحن لن نسمح لهم حتى أن يدخلوا للبلد " .