logo

القدس: تقديم تصريح مدع ضد فتى (14 عامًا) بشبهة إلقاء زجاجة حارقة نحو أفراد حرس الحدود

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2023 09:34:49 اخر تحديث: 10-09-2023 11:15:10

تم مؤخرا، تقديم تصريح مدعٍ تمهيداً لتقديم لائحة اتهام، ضد فتى (14 عاماً) بشبهة إلقاء زجاجة حارقة نحو أفراد حرس الحدود بالقرب من منازل اليهود في شرقي القدس.

وافاد بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس): "في يوم 18.8.23 قام افراد من حرس الحدود بنشاط في شرقي القدس في حي سلوان، لمنع وإحباط أعمال الشغب، حيث لاحظ افراد الحرس في ساعات الليل شاباً يقترب عبر ممر ضيق وفي يده زجاجة حارقة مشتعلة، ومن ثم قام المشتبه بإلقائها باتجاه افراد حرس الحدود، بالقرب من منازل لليهود الذين يعيشون في المكان، وبعد ان شعر افراد الشرطة بالخطر، قاموا بإطلاق النار بإتجاه المشتبه وتم تحييده".

وتابع بيان الشرطة: "قام افراد حرس الحدود بإلقاء القبض على المشتبه حيث أصيب بجروح، وتم العثور بالقرب منه على الزجاجة الحارقة المشتعلة وولاعة في يده. تمت إحالة المشتبه لتلقي العلاج الطبي وهو في حالة خطيرة، وتحسنت حالته الصحية فيما بعد".

واضاف البيان: "في أعقاب الحادث، تم فتح تحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس، حيث تم تمديد توقيف المشتبه من حين لآخر في المحكمة ومع انتهاء التحقيقات في الأيام الأخيرة في الشرطة، تم تقديم تصريح مدعٍ، حيث تم تمديد توقيفه مرة أخرى، تمهيداً لتقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة العامة في القدس".


 تصوير الشرطة