logo

د. أسعد عرايدة من المغار يفوز بوسام رئيس الدولة: ‘أشعر بالرضا لتقدير أعمالي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-09-2023 17:02:53 اخر تحديث: 08-09-2023 04:13:22

منح رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، أمس الأربعاء، وسام رئيس الدولة لـ 13 شخصا ومنظمة ...وجاء من مكتب رئيس الدولة " أن وسام رئيس الدولة منح هذا العام لاشخاص كانت لهم مساهمة مميزة لصالح

الدولة والإنسانية، سواء كان ذلك بموهبتهم أو عملهم او بطرق أخرى "...

من بين الحاصلين على الوسام كان الدكتور أسعد عرايدة، الذي استضافته قناة هلا من المغار ... 

وقال د. أسعد عرايدة في حدثه لقناة هلا : " شعرت بالرضا عند حصولي على وسام رئيس الدولة ، فعندما تقوم بعمل ما وينال هذا العمل التقدير لأنه لصالح المجتمع فذلك ينال شعور الرضا " .

وأضاف : " قبل سنتين حصلت أيضا على وسام رئيس الدولة للمتطوعين ، وقد كنت من الساعين الأوائل لتأسيس قرية الأولاد في حرفيش لاستيعاب طلاب وطالبات من الوسط الدرزي الذين يوجهون للمدارس أو للقرى الداخلية وقد استوعبناهم برحابة صدر ، ومنذ 25 عاما القرية تعمل على أحسن وجه " .

ومضى د. أسعد عرايدة بالقول للقناة هلا : " كعضو في مشروع تأهيل أولاد إسرائيل وصاحب تأثير ، طلبت أن نفتح داخلية لأبناء وبنات الطائفة الدرزية ، وقد منحنا مجلس حرفيش قطعة أرض بحوالي 10 دونمات حتى أقمنا فيها قرية الأولاد في حرفيش " .

وأردف بالقول : " لا يوجد لدينا اطار لكل أولاد الطائفة الدرزية ، وقرية الأولاد في حرفيش تضم أولادا من كافة القرى الدرزية ووجدنا أنها العنوان المناسب لهذه الفعالية " .