logo

مصادر : ‘ 3 مصابين أحدهم بحالة خطيرة بعملية طعن في القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-09-2023 12:36:22 اخر تحديث: 07-09-2023 09:47:34

أفادت مصادر طبية أن مواطنا اسرائيليا في الخمسينات من عمره اصيب بجراح خطيرة جراء تعرضه للطعن في البلدة القديمة في القدس.

وقال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء " ان طواقم الاسعاف تقدم العلاج الأولي للمصاب في المكان، وان الرجل بوعيه ".

وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قبل وقت قليل ، قام مشتبه بطعن مواطن بسكين على رصيف باب الخليل في القدس. تم إلقاء القبض على المشتبه على يد افراد شرطة لواء القدس التي قامت بمطاردته وكن ثم القاء القبض عليه" .

واضاف البيان : " وفي مكان الحادث أصيب مواطن ويتلقى العلاج الطبي. وتم استدعاء قوة كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث. مفوض الشرطة وقسم شرطة القدس في مكان الحادث " .

" اعتقال المشتبه "
وجاءنا لاحقا من الناطق بلسان الشرطة : " في الدقائق الأخيرة، تم إخلاء مصاب من مكان الهجوم وهو في حالة خطيرة (بحسب مصادر طبية) بعد تعرضه للطعن في مكان الحادث، كما تم إجلاء شخص آخر أصيب بجروح طفيفة نتيجة الهجوم من مكان الحادث لتلقي العلاج الطبي " .

ومضى البيان : " تم إلقاء القبض على المشتبه في هجوم الطعن، وهو شاب يبلغ من العمر (17 عاما) من سكان شرقي القدس ، بالقرب من مكان الهجوم من قبل حراس الأمن وافراد الشرطة في لواء القدس، حيث تمت احالته إلى التحقيق، وتم ضبط السكين- الذي تمت فيه عملية الهجوم.

يجري قائد لواء القدس، اللواء دورون تورجمان، تقييماً للوضع في مكان الهجوم، أوكل التحقيقه إلى الوحدة المركزية في لواء القدس" .

" 3 مصابين أحدهم حالته خطيرة "
وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي : " تم إخلاء مكان الهجوم حتى هذه اللحظة، وهناك 3 ضحايا، أحدهم في حالة خطرة، والبقية في حالة طفيفة (بحسب مصادر طبية).
 وفي هذا الوقت، يواصل محققو الشرطة في لواء القدس التحقيق في الهجوم وجمع الادلة والبينات من مسرح الجريمة" .


 تصوير نجمة داود الحمراء


تصوير الشرطة