logo

تحالف الطيبة للجميع :‘ نحن أمام كارثة بيئية تهددنا - أين الرئيس والمتر لقياس عمق المجاري؟ ‘

06-09-2023 08:01:12 اخر تحديث: 07-09-2023 15:36:32

أصدر تحالف الطيبة للجميع " برئاسة المرشح لمنصب رئيس بلدية الطيبة، مدقق الحسابات يحيى مرعي حاج يحيى، بيانا حول قضية " المجاري في المنطقة الغربية من مدينة الطيبة ".


وجاء في البيان الذي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " عبر مواطنو الطيبة، مزارعون وسكان في الأحياء الغربية، عن استيائهم وتذمرهم الشديدين، من مجمعات مياه المجاري في المنطقة الغربية ما بين جسر منطقة البدو وحتى جسر المقبرة الغربية، اذ تستقطب هذه المجمعات من المياه العادمة القوارض والحشرات والروائح الكريهة التي لا تطاق، ولا يمكن ان يحتملها الانسان. تلوث بيئي يهدد سلامة السكان والمارة، نحن امام كارثة بيئية لم نعد نحتمل اكثر من ذلك. واضاف السكان لقد توجهنا مرارا وتكرارا لوحدة البيئة وقسم الصحة دون ان نجد حلا ، كل يوم يتاخر بايجاد الحل يهدد بحدوث كارثة تلوث بيئي يسبب امراضا خطيرة ".

" أين المتر لقياس تجمعات مياه المجاري العميقة ؟ "
وأضاف بيان " تحالف الطيبة للجميع " : " تجمع المياه العادمة بمساحة كبيرة وعميقة بحد ذاتها خطر الانزلاق لاي عابر سبيل يريد ان يمر من هناك، ناهيك عن اضرار المحاصيل والحقول الزراعية ما تبقى منها، ثم ان التلوث والروائح الكريهة تهدد الصحة والسلامة ، ليست بعيدة هذه التجمعات عن الشوارع التي " زفتت " وقام الرئيس بقياس سمكها بالمتر مع عشرات الصور. فاين هو والمتر لقياس هذه التجمعات العميقة من مياه المجاري المياه العادمة الخطيرة ؟ ".


تصوير: تحالف الطيبة للجميع