logo

أصحاب محال لبيع الألعاب في الناصرة وأم الفحم : ‘التكنولوجيا والاكترونيات دخلت في ألعاب الأطفال ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-09-2023 17:17:02 اخر تحديث: 04-09-2023 11:30:12

في وقت طغت فيه التكنولوجيا على الكثير من جوانب الحياة، تحتل الألعاب الالكترونية والمحوسبة مكانة مرموقة لدى الأولاد والأطفال من جيل صغير ...


لكن الى جانب هذا الحال، هنالك من يرى أن الألعاب التقليدية، التي لا علاقة لها بالانترنت والتكنولوجيا، لا تزال لها مكانتها خاصة لدى الأطفال في جيل الطفولة المبكرة ... قناة هلا سألت أصحاب محال لبيع الألعاب في الناصرة وأم الفحم عن تأثير الألعاب المحوسبة والالكترونية على عادات شراء الألعاب للأطفال ...

 "التكنولوجيا والاكترونيات دخلت في الألعاب اكثر من السابق"
وقال خالد الشرباتي وهو صاحب محل لبيع الألعاب في ام الفحم : " نحن في هذا المجال منذ نحو 20 عاما ، وفي ام الفحم منذ 14 عاما ، نبيع كل انواع الألعاب ومستلزمات الأطفال ، العاب تعليمية وتفكريرية وترفيهية وكل ما يخص عالم الطفل " ؟
وتابع : " الفرق بين ألعاب اليوم وألعاب ايام زمان هو ان التكنولوجيا والاكترونيات دخلت في الألعاب اكثر من السابق وما زالت الألعاب التقليدية مطلوبة حيث ان التكنولوجيا لا تغني عن هذه الالعاب" .

"الاطفال يطلبون الألعاب التي تحتاج التحكم عن بعد "
وأضاف : " الأطفال يطلبون شراء العاب السيارات وخاصة سيارات الشرطة والاسعاف فهذه الألعاب لا تنتهي وأيضا يطلبون الألعاب التي تحتاج التحكم عن بعد والبنات تطلعب الباربي واللعب التقليدية " .

"الألعاب التكنولوجية تؤثر على الألعاب التقليدية "
بدوره قال حافظ محروم وهو صاحب محل لبيع الألعاب في الناصرة : " الألعاب التكنولوجية تؤثر على الألعاب التقليدية والأطفال الصغار حتى جيل 8 سنوات يطلبون الألعاب التقليدية " .

"منافسة بين الشركات"
وأدلى وسام لحام بدلوه قائلا : " اليوم هناك منافسة بين الشركات اليوم يوجد العاب تعليمية وترفييهية وهناك العاب بديلة للهواتف النقاله وكل جيل له لعبته الملائمة " .