logo

مدرسة ابن سينا ‘ب‘ في الطيبة تحضن طلابها من جديد: ‘ هدفنا بناء جيل مثقف ومتعلم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-09-2023 16:24:16 اخر تحديث: 04-09-2023 06:55:01

عدا الطلاب في المجتمع العربي اليوم … وفي اليومين الاخيرين الى مقاعد الدراسة ، من عطلة صيفية طويلة .. عادوا على اصوات ازيز الرصاص الذي مزق جسد فتى يبلغ من العمر 13 عاما


في كفر قرع .. ولكنهم عادوا بكل اصرار ، عزم وثبات ، يحدوهم الأمل بتحقيق مستقبل مشرق ، مكلل بالنجاحات والانجازات المشرفة .

قناة هلا نقلت بالتعاون مع موقع بانيت تغطية خاصة في صباح هذا اليوم الجميل ، من عودة طلابنا الى مقاعد الدراسة ، واستمعت الى جرس الفرح وهو يدق قلوب الصغار والكبار ..

دعونا نشاهد معا مقتطفات من اجواء العودة للمدراس في مدينة الطيبة حيث تحدث مراسل قناة هلا شحادة عازم مع مديرة مدرسة اسم سينا ب وعدد من الطلاب ..

افتتحت مدينة الطيبة العام الدراسي الجديد، صباح الاحد، في جميع المدارس بما فيها رياض الأطفال والبساتين، حيث توافد إليها أكثر من 10 ألف طالب، الذين أعربوا عن فرحتهم الكبيرة بمناسبة عودتهم الى مقاعد الدراسة.

ويفيد مراسل موقع باينت وصحيفة بانوراما الذي تواجد في مدرسة ابن سينا الابتدائية "ب"، انه سادت اجواء احتفالية وبدت الفرحة على وجوه الطلاب والهيئات التدريسية.

ونقلت قناة هلا بالتعاون مع موقع بانيت في اطار تغطية خاصة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الاجواء الاحتفالية التي سادت المدرسة في اول يوم من عودة الطلاب بعد عطلة صيفية طويلة. 

وقال المربي مالك عازم نائب رئيس بلدية الطيبة والمسؤول عن ملف التعليم في المدينة، قال – في حديث ادلى به لمراسل موقع بانيت وقناة هلا : "عاد حوالي 10 الاف طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة في الطيبة، ففي الحضانات والبساتين عاد 1560 طالبا وطالبة، في الابتدائيات عاد 4500 طالب وطالبة، وفي الثانويات عاد اكثر من 5500 طالب من مجمل 400 الف طالب عربي عادوا للمقاعد الدراسية في البلاد".

وتابع قائلا: "افتتاح السنة الدراسية في مدارس الطيبة لم تشبه شائبة حيث انني لم اتلق حتى الان أي اتصال من أي مدرسة بوجود خلل معين او وقوع مشكلة معينة. جهاز التربية والتعليم في الطيبة كبير اذ يوجد لدينا 58 حضانة وبساتين، 11 مدرسة ابتدائية، و 8 مدارس فوق ابتدائية تستقبل الطلاب اليوم وهذه الاعداد الكبير لا يستهان بها".

وأشار مالك عازم "الى ان تغييراً في الإدارة طرأ على مدرسة ابن سينا "أ" الابتدائية، وقد تواجدت هناك في افتتاحية العام الدراسي الجديد، وأقول لخلود حاج يحيى المديرة السابقة شكراً لك على عطائك وخدمتك لهذا البلد وأقول مبروك لمنال عمشة توليها المنصب الاداري المؤقت حتى تصدر مناقصة بخصوص إدارة المدرسة". 

"بناء جيل متعلم"
من جانبها، قالت مديرة مدرسة ابن سينا الابتدائية "ب" المربية هبة أبو راس خلال حديثها مع مراسل موقع بانيت وقناة هلا : "هذا العام استقبلنا 630 طالبا وطالبة و 40 معلما ومعلمة، وقد عملنا قبل حوالي شهر للتجهيز لافتتاح السنة الدراسية وهدفنا هو انتاج وبناء جيل متعلم ومثقف يحمل اخلاق ديننا الحنيف. اما بالنسبة لتلاميذ الصف الأول فقد قمنا بتجهيزهم للمرحلة الانتقالية ما بين البستان وصف الأول من خلال مخيم اقمناه الأسبوع الماضي برفقة الأهالي والذي تخلل محاضرة لأولياء الأمور عن هذه المرحلة الانتقالية، وامور أخرى ساهمت بتجهيز الطلاب للمدارس".

واختتمت قائلة: "أتمنى ان تكون هذه السنة الدراسية ناجحة ومثمرة للجميع وسنة خير وامن وامان على جميع الامة العربية وان نسمع فقط اخباراً جيداً".