logo

الشيخ محمود حاج يحيى عن قرار الإسلامية في الطيبة خوض انتخابات العضوية: ‘يبقى التلاحم بيننا هو الأهم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2023 17:23:27 اخر تحديث: 22-09-2023 07:53:36

قررت الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة، خوض الانتخابات لعضوية المجلس البلدي، في الانتخابات التي تجري يوم الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثين من شهر تشرين أول / أكتوبر المقبل ،

بقائمتها التي تحمل اسم " الهدى والنور"، ورمزها " ح م ".

يأتي هذا القرار بعد حالة من الترقب في صفوف أبناء الحركة الإسلامية في المدينة وبعد مشاورات داخلية، اذ تقرر ان يرأس القائمة الشيخ محمود نادر حاج يحيى، الذي استضافته قناة هلا في الاستوديو، في بث حي ومباشر.

"توجهوا الي ووافقت"
وقال الشيخ محمود نادر حاج يحيى في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول سبب خوضه للانتخابات: "رغم المهمات الموجودة الا ان كل انسان يضعف امام عمل خير يريد تقديمه، فقد توجه الى بعض من الأشخاص من داخل الطيبة وخارجها ومن داخل الحركة الإسلامية وخارجها ايضاً لكي اترشح لعضوية المجلس البلدي، وما كان مني الا ان وافقت لخدمة البلد".

وتابع قائلا: "تأخرنا في الإعلان عن قرارنا بخوض الانتخابات لأن اتخاذ القرار نفسه استغرق وقتاً طويلاً من قبل مؤسسات الحركة التي تتناقش وتتحاور فيما بينها".

"رحبوا بالقرار"
وحول ردود أفعال كل من كتلة تحالف الطيبة أولا، والطيبة للجميع على قرار خوضهم الانتخابات ، قال الشيخ حاج يحيى: "دائما أي حركة او حزب في الانتخابات موقفها حساس بهذا الموضوع، حتى السياسة التي ستنتهجها يجب ان تكون سياسة متوازنة ومدروسة وذلك بسبب العائلية التي تطغى في كثير من الأماكن بأوقات الانتخابات لهذا هناك اشخاص يكون لديهم تعصب عائلي تجاه من يصوتون له. على الرغم من ذلك يوجد وعي جيد نسبياً لهذه الأمور ، وبالنسبة للكتلتين تحالف الطيبة أولا والطيبة للجميع ، فقد باركوا لنا وقالوا انهم سيفتحون لنا المجال بكل ود".

وأوضح الشيخ حاج يحيى "ان الحركة الإسلامية رفعت شعار دعم أي رئيس منتخب فنحن لا نسعى لإيقاف مسيرة البلدية او مسيرة أي رئيس موجود بل نعمل من اجل صالح البلد وسندعم أي رئيس ونقف معه".

"لم يتم التوصل لإتفاق"
وأشار الشيخ حاج يحيى "الى انه لم يتم التوصل لاتفاق مع حركة سوا لخوض الانتخابات معاً لكن انا ادعم واشجع كل قائمة مستقلي وشبابية. ولتجنب المناكفات بين الناس خلال فترة الانتخابات نمر على كل المرشحين ونوصل لهم رسالة واضحة، ونعمل على معالجة القضايا من خلال لجنة معينة اقمناها سابقا".

"يجب علينا تعزيز ثقافة التسامح"
واختتم حديثه قائلا: "يجب علينا تعزيز ثقافة التسامح والعطاء فيما بيننا ولا نسمح للانتخابات بتفريقنا، فالانتخابات ستمر بكل الأحوال والتلاحم الذي بيننا هو الأهم".

لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .