logo

الشرطة : تحييد مشتبه بتنفيذ عملية طعن في القدس - مصادر فلسطينية : ‘ استشهاد شاب ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2023 18:19:12 اخر تحديث: 22-09-2023 03:37:14

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر شرطية أن " الشرطة تلقت بلاغًا قبل قليل، عن مشتبه يحمل سكيناً بنيته تنفيذ هجوم طعن في محطة القطار الخفيف في شفتي يسرائيل في لواء القدس " .


واضاف بيان الشرطة : " تم تحييد المشتبه على الفور، قوات كبيرة من افراد الشرطة يتواجدون في مكان الحادث. سنوافيكم بتفاصيل إضافية في وقت لاحق" .

وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان لاحق : " نفذ مشتبه عملية طعن في محطة القطار الخفيف في شفتي يسرائيل في القدس، في حوالي الساعة 21:00 من هذا المساء، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة ليف هابيرا، وحرس الحدود الذين وصلوا على الفور وقاموا بإغلاق مسرح الجريمة " .

واضاف البيان : " تبين من التحقيق الأولي أن الشرطي الذي كان مسافرا في القطار لاحظ، المشتبه الذي قام بطعن رجل كان متواجدا في محطة القطار، حيث أصابه بجروح، ثم نزل الشرطي على الفور من القطار وأطلق النار بإتجاه المشتبه وتم تحييده، تمت احالة المصاب في حالة متوسطة (بحسب مسؤولين طبيين) الى تلقي العلاج الطبي، وتم ضبط السكين في مكان الهجوم.

يتواجد في مكان الحادث العديد من قوات الشرطة بقيادة قائد لواء أورشليم القدس، اللواء دورون تورجمان، حيث بداً افراد الشرطة بجمع الأدلة والبينات من مسرح الجريمة، واجراءات التحقيق في ملابسات القضية، في هذا الوقت، تجري قيادة لواء القدس تقييماً للوضع بمشاركة طاقم قيادة المنطقة " .

مصادر فلسطينية: " استشهاد شاب "
من جانبها ، قالت مصادر فلسطينية : "  استشهد شاب، مساء اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب باب العامود في مدينة القدس " .
وأفادت المصادر " بأن عناصر من شرطة الاحتلال أطلقوا النار صوب شاب-لم تعرف هويته بعد- قرب باب العامود، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وترك ينزف دون تقديم أي إسعافات له، ليرتقي شهيدا " .

تصوير نجمة داوود الحمراء 

تصوير الشرطة