logo

فيديو : اعتقال مشتبهين من شرقي القدس بسرقة سيارات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2023 17:44:22 اخر تحديث: 30-08-2023 18:09:26

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار نشاط مستهدف ومهني قام به افراد الشرطة السريين للوحدة المركزية


في القدس الليلة الماضية، تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين من سكان شرقي القدس متلبسين بإرتكاب جريمة سرقة سيارة . وفي حادث آخر، تم إلقاء القبض على عدة مشتبهين إضافيين بإرتكاب جرائم مماثلة ومنهم مشتبهين قاصرين، حيث تم تقديم لوائح إتهام ضد المشتبهين بإرتكاب أعمال مماثلة في الأيام القليلة الماضية " .

واضاف بيان الشرطة : " قام افراد شرطة لواء القدس، بمساعدة قوات أخرى قبل عدة أسابيع بنشاط حازم ضد جرائم الممتلكات، مع التركيز على جرائم سرقة السيارات في جميع أنحاء القدس، والمناطق المجارة لها، وفي إطار هذا النشاط تم إحباط جرائم سرقة السيارات، وإلقاء القبض على المشتبهين المتورطين في ذلك " .

ومضى بيان الشرطة : " أدى النشاط السري الذي قام به افراد الشرطة السريون في الوحدة المركزية في لواء القدس مؤخراً، بإحباط وإلقاء القبض على عصابة من لصوص السيارات، حيث قام افراد الشرطة بتركيز نشاطهم في جنوبي المدينة، والليلة الماضية تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين متورطين بالفعل، من خلال هذا النشاط الذي أجرته الشرطة في حي جيلو، قام افراد الشرطة السريين بمطاردة سيارة كانت قد تم سرقتها قبل فترة قصيرة، حيث تم ضبطها على طريق النفق، ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه بإرتكاب جريمة السرقة، (30) عام من سكان الطور على يد افراد الشرطة السريون في لواء القدس" .

وأردف بيان الشرطة : " في إطار النشاط قام افراد الشرطة السريون بإلقاء القبض على مشتبهين إضافيين، من سكان الطور (20 عاما للإشتباه بسرقة سيارة، وإلى جانب ذلك، تم القاء القبض على متورطين إضافيين في عدة حالات تم بها سرقة سيارات في القدس خلال الشهر الماضي، حيث تمت إحالة المشتبهين الثلاثة إلى التحقيق في مركز شرطة موريا، واليوم ستتم إحالتهم الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهم حتى يوم 3.9.23.

تم إلقاء القبض على مشتبهان قاصرين (16 و17 عاما) من سكان شرقي القدس، للإشتباة بمحاولتهما سرقة سيارة قبل حوالي أسبوع في حي جيلو جنوبي المدينة، وتسببوا بأضرار لسيارة، حيث قاما بتحطيم نافذة السيارة، والعبث بالنظام الكهربائي بهدف تشغيلها " .

ومضى بيان الشرطة : " فور تلقي بلاغاً عبر الإنترنت حول الحادث، قام محققو مركز شرطة موريا بفتح تحقيق في ملابسات القضية، وجمع الأدلة والبينات من السيارة، بالإضافة لاجراءات متنوعة لكشف ورصد المشتبهين بالفعل.

كشف التحقيق في الأيام القليلة الماضية، وبفضل الأدلة والبينات التي تم جمعها من مكان الحادث، تم التعرف على هوية المشتبهين، ومن ثم إلقاء القبض عليهما واحالتهما الى مركز شرطة عوز، بالإضافة لذلك، تبين من التحقيق ان المشتبهين قاما بسرقة السيارات في حي جيلو ، ومن هناك قاموا بسرقة سيارة أخرى، ولاذوا بالفرار بعد أن لاحظوا سيارات افراد مركز شرطة عوز حيث قاموا بمطاردتهما حتى تم إلقاء القبض عليهما.

 تم تقديم لائحة اتهام ضدهما يوم أمس من قبل النيابة الجنائية للشرطة في لواء القدس، واليوم سيتم تقديم لائحة اتهام أخرى ضدهما في حادث أخر لمحاولتهما سرقة السيارة من حي جيلو " .


صورة من الفيديو - تصوير الشرطة