logo

اقتراب انتهاء موعد مهلة نقابة المعلمين لاعلان الاضراب في المدارس الاعدادية والثانوية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2023 06:46:59 اخر تحديث: 30-08-2023 08:05:03

مع استمرار العد التنازلي للموعد النهائي الذي أعلن عنه رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران ايرز، للمفاوضات مع وزارة المالية، والذي ينتهي اليوم الاربعاء،

هاجم ايرز وزارة المالية ومن يقف على رأسها الوزير بتسلئيل سموتريتش. وقال ايرز في حديث أدلى به مع وسائل اعلام صباح اليوم:" وزير التعلليم يوئاف كيش يريد فتح السنة الدراسية ويبذل جهودا من أجل ذلك، لكن سموتريتش يريد أن يثبت أنه بطل وانه قوي، وانه يريد تعليم منظمة المعلمين درسا".
وتابع ايرز قائلا:" وزارة المالية غير معنية بالتوقيع على اتفاق معنا. يقولون لنا عمليا انهم لن يدفعوا شيكلا واحدا أكثر مما أعطوا نقابة المعلمين " الهستدروت ". جوابي لهم، ان الاتفاق مع " الهستدروت " لم يكن جيدا ".
كما قال ايرز :" على أولياء أمور الطلاب أن يعلموا ان كل هذه اللعبة على حساب أولادهم تقوم بها وزارة المالية ". وتابع ايرز قائلا  " أن المفاوضات مع وزارة المالية استمرت الليلة الماضية في سبيل الوصول الى حلول، دون جدوى ".
واسترسل ايرز يقول :" نحن غير معنيون بتعطيل المدارس والاضراب، لكن نواجه معارضة كبيرة من وزارة المالية". وأشار ايرز الى انه توجه قبل نحو أسبوع الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وطلب تدخله ".

طلاب في طريقهم للمدرسة - صور من الارشيف - للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت