logo

على عكس موقف كبار موظفي وزارة المالية : نتنياهو وسموتريتش يرفضان رفع سعر البنزين

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2023 07:37:05 اخر تحديث: 29-08-2023 07:43:22

أفادت مصادر إعلامية " انه ليس من المتوقع ان يطرأ تغيير على سعر البنزين في محطات الوقود، اعتبارا من فجر يوم الجمعة القريب، الأول من أيلول / سبتمبر 2023، على الرغم من ارتفاع سعر الدولار

وارتفاع سعر النفط في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ". يأتي ذلك في اطار توجه في الحكومة يقوده رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش مواصلة التخفيض في قيمة الضريبة المفروضة على الوقو .
وقال مصدر في الحكومة " ان القرار بعدم رفع سعر البنزين ومواصلة التخفيض في قيمة الضريبة، يهدف الى إبقاء سعر البنزين نحو 6.86 شيكل لليتر البنزين من نوع " اوكتان 95 " في مسار الخدمة الذاتية ".
يذكر انه نظرا لاستمرار تراجع الشيكل أمام الدولار الأمريكي، فانه كان من المفروض رفع سعر البنزين عدة مرات في الأشهر الأخيرة، لكن الحكومة رئيس الحكومة نتنياهو ووزير المالية سموتريتش رفضا ذلك، على الرغم من الموقف المعارض لهما من قبل موظفي وزارة المالية.
ووفقا للتقديرات، تصل تكلفة خفض الضريبة المفروضة على الوقود الى حوالي ربع مليار شيكل في الشهر.
ويرى موظفون كبار في وزارة المالية " انه يجب وقف خفض قيمة الضريبة المفروضة على البنزين، وذلك بسبب استمرار تراجع جباية الضرائب، ولان من " يتمتع " من خفض الضريبة هم من يستخدمون السيارات الخصوصية وليس من يعتبرون من الشرائح الضعيفة اقتصاديا الذين يلجأون الى استخدام المواصلات العامة ".


Photo by OHAD ZWIGENBERG/POOL/AFP via Getty Images)


تصوير موقع بانيت