logo

اطلاق النار على مرشح الرئاسة لبلدية الناصرة مصعب دخان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2023 17:53:08 اخر تحديث: 29-08-2023 04:20:45

افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بان المرشح لرئاسة بلدية الناصرة مصعب دخان تعرض لاطلاق نار خلال تواجده في متجر في الناصرة ، مما أسفر عن اصابته واصابة أخيه أيضا .


مصعب دخان

هذا ولم تعرف حالتهما الصحية حتى الان .

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنه أصيب جراء اطلاق النار كل من المرشح لرئاسة بلدية الناصرة مصعب دخان وأخيه المحامي ثائر دخان وابن عمهما ، ووصفت اصاباتهم بين طفيفة ومتوسطة .

اطلاق نار على بيت مصعب دخان قبل شهر ونصف
وكان قد تعرض بيت المرشح لرئاسة بلدية الناصرة مصعب دخان لاطلاق نار قبل نحو شهر ونصف .

وقالت جبهة الناصرة في بيان سابق وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "تعبّر جبهة الناصرة الديمقراطية، وكتلة الجبهة في البلدية، عن غضبها واستنكارها الشديدين، لجريمة إطلاق النار على بيت عضو البلدية مصعب دخان في الناصرة، وتحذر من الأيدي السوداء التي تريد أن تتلاعب في مدينتنا الحبيبة، لجرها نحو دوامات أشد خطورة، في ظل استفحال دائرة الجريمة والعنف في المدينة على وجه الخصوص" .

واضاف البيان: "تدعو جبهة الناصرة أهالي المدينة وكافة القوى، للحذر وابداء اليقظة ونبذ كل محاولات إثارة الفتنة، التي علينا أن نتصدى لها جميعا. وتطالب جبهة الناصرة، وكتلة الجبهة في البلدية، الشرطة بتحمل المسؤولية، والقيام بمهامها، ووضع اليد على الجناة بأسرع وقت لمحاسبتهم.

وقام مرشح جبهة الناصرة لرئاسة البلدية، المهندس شريف زعبي، بالتواصل مع الأخ مصعب دخان، للتعبير عن استنكاره وادانته للجريمة" .

الشرطة : ثلاثة مصابين بإطلاق النار في الناصرة - نقلوا جميعهم للمستشفى الايطالي للعلاج
من جانبها ، افادت الشرطة في بيان وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه "انها افتتحت تحقيقاً في حادث اطلاق نار وقع بمدينة الناصرة، مما اسفر عن اصابة 3 رجال بجراح طفيفة ( بحسب مسؤولين طبيين)، وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى الايطالي بالمدينة".

واضاف البيان: "هرعت قوات الشرطة الى مكان الحادث وباشرت بالبحث عن المشتبه بهم في اطلاق النار والتحقيق في ملابسات القضية".

المرشح لرئاسة بلدية الناصرة شريف زعبي : "نستنكر اطلاق النار على الزميل مصعب دخان وأفراد عائلته"
هذا وقال المرشح لرئاسة بلدية الناصرة المهندس شريف زعبي في بيان له حول الموضوع ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ما يحدث فاق كل الحدود! 
نستنكر بشدة جريمة اطلاق النار على الزميل مصعب دخان وأفراد عائلته وإصابتهم، ونتمنى لهم الشفاء العاجل.

ونحمل الشرطة ومؤسسات الدولة مسؤولية هذا الانفلات غير المسبوق، هذه الشرطة الني تتفرج على سفك الدم في مجتمعنا، على اطلاق النار اليومي الذي بات يصل الى المرشحين والموظفين في السلطات المحلية! الشرطة التي لم تعلن بعد عن اعتقال أي مشتبه من اطلاق النار على منزل الزميل مصعب دخان قبل أكثر من شهر، وعندما يجد المجرمون أنفسهم أحرارًا وبلا رادع، يكررون جرائمهم، بل ويصعدون من حدتها! " .

واضاف المهندس شريف زعبي : " بإسمي وباسم جبهة الناصرة نتمنى الشفاء العاجل للأخ مصعب دخان ولأفراد عائلته الذين أصيبوا معه. ونطالب الشرطة بعدم رفع يدها عن الموضوع حتى القبض على الجناة ومحاسبتهم.

ألف سلامة.. ومن هنا أكرر ندائي للمرشحين من كل البلدات، بأن نجتمع ونضع برنامج عمل في وجه آفة الاجرام التي لا تتوقف، والتوقعات بتغولها أكثر مع اقتراب الانتخابات! " - الى هنا نص البيان .

التجمع في الناصرة يدين إطلاق النار على المرشح مصعب دخان
في بيان له، أدان التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة " إطلاق النار واصابة عضو البلدية ومرشح الرئاسة مصعب دخان إضافة الى شخصين آخرين كانا برفقته" .

هذا وحمّل التجمع في بيانه " الشرطة وسياسات الدولة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وعن حالة الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي" . كما أكد التجمع على " أنه آن أوان النضال الشعبي للتصدي للجريمة والعنف ومواجهة سياسات الشرطة التي تتواطئ مع الجريمة وتساهم في استفحالها! " .

 
القائمة العربيّة الموحّدة تدين ‘ الاعتداء الآثم ضد المرشح لرئاسة البلدية مصعب دخان ‘
بدورها ، أدانت القائمة العربيّة الموحّدة في مدينة الناصرة " الاعتداء الآثم ضد المرشح لرئاسة البلدية مصعب دخان واثنين من مرافقيه، وذلك بإصابتهم بإطلاق النار عليهم مساء اليوم" .

واعتبرت القائمة الموحدة هذا العدوان " موجّهًا ضد أهل الناصرة جميعًا " . 

وقالت القائمة العربيّة الموحّدة في الناصرة : " إن مسؤولية وواجب الحكومة والشرطة وقف هذه الجرائم المتكررة في الناصرة وجميع البلدات العربية وعدم التلكؤ في توفير الأمن الشخصي والبيئة المناسبة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في الناصرة وعموم البلدات العربية" .

الحالة الصحية للمصابين
هذا وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن المحامي ثائر دخان ثائر وضعه الصحي أصبح جيدا ، ويتلقى العلاج اللازم في المستشفى ، كما وأصبح الوضع الصحي لابن
 عم المرشح لرائسة بدلية الناصرة مصعب دخان جبدا أيضا ، أما مصعب دخان فهو يعاني من نزيف بسيط في رجله ويتلقى العلاج من قبل طبيب أوعية دموية .

نقل مصعب دخان لمستشفى " رمبام " في حيفا
من جانبه، قال متحدث بلسان مستشفى " رمبام " في حيفا في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " انه تم نقل مصعب دخان لتلقي العلاج في مستشفى رمبام ".

واضاف المتحدث بلسان المستشفى:" مصعب دخان بوعيه، وهو بحالة مستقرة، وبدأ الطاقم الطبي اجراء فحوصات له ".

الحركة العربية للتغيير-فرع الناصرة: ‘إطلاق النار على مصعب دخان عمل مدان‘
دانت الحركة العربية للتغيير فرع الناصرة في بيان لها، " إطلاق النار على عضو بلدية الناصرة والمرشح لرئاستها مصعب دخان وقريبيه" .

وفي بيانها وصفت الحركة " اطلاق النار بالعمل الإجرامي الجبان الذي يهدف لبث الترهيب والارهاب المجتمعي في الناصرة وسائر البلدات العربية " .

كما وحمّلت العربية للتغيير " شرطة بن جفير التي أثبتت فشلها أمام عصابات الإجرام التي ترهب الناس وتخيفهم وتستهدف ايضاً منتخبي الجمهور، والتي تكشف يومًا بعد يوم، عن عدم نيّتها في مكافحة هذه الآفة التي تفتك في المجتمع العربي" .

بلدية الناصرة: ‘ اطلاق النار على عضو المجلس البلدي مصعب دخان جريمة نكراء ‘
استنكرت بلدية الناصرة ممثلة برئيسها السيد علي سلاّم وادارتها ومجلسها البلدي وكافة أهالي مدينة الناصرة " الجريمة النكراء باطلاق النار على عضو المجلس البلدي الأخ مصعب دخان واثنين من مرافقيه وهما زميلنا ثائر دخان وابن عمه تيسير" .

وقالت البلدية في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " هذه الجريمة التي طالت أناس أبرياء هم أبناء مدينتنا الناصرة التي علمتنا دائما كيف يكون التعاضد والتكافل والتعاون والمحبة والسلم على مدار أجيال واجيال.

رئيس البلدية الذي صرّح من البداية اننا مقبلون على استحقاق انتخابي نود ان يكون فيه تنافس حضاري بين الأخوة أبناء البلد الواحد وكررّ هذا مراراً في تصريحاته. هناك من يلعب بمصير الناصرة هناك من يتربص بمستقبل المدينة ووحدتها وطمأنينتها" .

واردف البيان : " ان إطلاق الرصاص على ممثلي الجمهور أصبح نهجا يعتمده المجرمون ومن يقف خلفهم وهناك أكثر من دليل في مجتمعنا العربي في البلاد.
على الشرطة ان تكشف من هم مطلقي الرصاص على زميلنا مصعب ومرافقيه حتى لا تتحمل المدينة هذا الوزر من الأفعال.

الجريمة تجاوزت كل الحدود وتأثيرها في هذه الفترة الزمنية الحساسة يشكل خطراً داهماً على مدينتنا الأصيلة. على الأجهزة الأمنية التي بمقدورها ان تتعقب الجناة ان تفعل ذلك. يجب ان نعرف من أطلق الرصاص لأنه بفعلته هذه يريد ان يقتل المجتمع كله.

نعود ونؤكد بئس الانتخابات إذا كانت ستقوم على الدم والقتل والتخويف والإرهاب" .

وختم البيان : " نتمنى لأخينا مصعب ولباقي المصابين ان يمن الله عليهم بالشفاء العاجل وندعو المجتمع النصراوي بجميع اطيافه الحذر والانتباه والتصدي لألة القتل والجريمة. على كل القوائم الحزبية ان تتكاتف في هذه الظروف بالذات وتعمل بجدٍ واجتهاد على تجاوز هذه المرحلة الصعبة ونصد معاً كل من يحسب ان الناصرة لعبة سهلة وهدف صالح لخلق الفتنة فيها.

معا نصد الجريمة ونفشل المجرمين هناك من يلعب بمصير الناصرة ليضيع الحابل بالنابل وتختلط الأوراق " .


صورة خاصة لموقع بانيت - تم النشر بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007

تصوير شهود عيان